الحمدلله يهنئ الناجحين في الثانوية العامة 2019

رامي الحمدلله

تقدم رئيس الوزراء السابق رام الحمدلله بالتهنئة للطلاب الناجحين في الثانوية العامة في فلسطين 2019 مثمناً التقديرات التي حصل عليها الطلاب برغم الحصار والمعاناة التي يعانيها الشعب الفلسطيني.

واعتبر الحمد لله أن نجاح الطلاب في الثانوية العامة (توجيهي) 2019 من عناصر القوة والصمود في وجه الاحتلال الإسرائيلي وممارساته القمعية والعنصرية فيما شكر وزارة التربية والتعليم على مجهودها في تنظيم اختبارات الثانوية العامة وتوفير الأجواء المناسبة للطلبة.

وكتب الحمد لله عبر صفحته الشخصية على فيسبوك:" أبارك لبناتي وأبنائي الطلبة نجاحهم في امتحانات الثانوية العامة "الإنجاز"، فنحن نحتفي بكم وبنجاحكم رغم الصعوبات والمعيقات التي تحاصركم في غزة وفي القدس وفي الخليل وفي المناطق المهددة والمهمشة، وفي كل شبر من أرضنا. نجاحكم اليوم يأتي ساطعاً ومشرقاً وفي وقت تحتاج فيه بلادنا إلى كل السواعد والعقول، وإلى كل عناصر القوة والصمود في وجه الاحتلال الإسرائيلي وممارساته القمعية والعنصرية. ألف مبارك وهنيئاً لكم ولذويكم ولكافة أسرة التربية والتعليم التي بذلت قصارى جهودها لعقد وتنظيم هذه الامتحانات".

وكانت وزارة التربية والتعليم في الضفة الغربية وقطاع غزة قد أعلنت نتائج الثانوية العامة (توجيهي) 2019 منذ ساعات الصباح اليوم الخميس عبر رابط الوزارة بحسب رقم الجلوس.

يذكر أن ما يزيد عن 70 ألف طالب وطالبة في المحافظات الجنوبية والشمالية والخارج، تقدموا لامتحان الثانوية العامة الانجاز 2019، حيث قررت وزارة التربية والتعليم نشر نتائج التوجيهي هذا العام عبر أرقام الجلوس؛ كونها تأتي في إطار الخصوصية للطالب واسرته.

رابط الاستعلام عن نتائج توجيهي 2019 الثانوية العامة اضغط هنا

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أنّ طلبة الفرع الأدبي (47467)، بنسبة نجاح  (64.10) % وفي الفرع العلمي 19724 بنسبة نجاح 83.63%. وفي فرع الريادة والأعمال (4241) بنسبة نجاح 63.59% وفي الفرع الشرعي 992 بنسبة نجاح 66.13%.

وفي الفرع التكنولوجي 812، بنسبة نجاح 80.42%. كما بلغ عدد المتقدمين في الفروع المهنية (1658) بنسبة نجاح 62%.

وفي مسار الكفاءة المهنية كان عدد المتقدمين (156) وبلغت نسبة النجاح (59)%.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد