ما معنى غير المستكمل في نتائج التوجيهي 2019 - رابط الفحص

وزارة التربية والتعليم العالي

أعلنت وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم الخميس، نتائج الثانوية العامة " التوجيهي " في فلسطين 2019، ويستعد الطلاب من الثانوية العامة "التوجيهي" غير المستكملين للاستعلام عن مصيرهم، مع وجود ميزة التحسين لكل طالب غير مستكمل النجاح، بإعادة المادة التي رسب بها، حيث ستعلن الوزارة عن موعد التقديم لامتحانات الاستكمال في كل محافظات الوطن.

ومن المقرر أن تجري امتحانات جديدة للطلبة غير المستكملين خلال الأيام القادمة. النتائج اضغط هنــــــــا

حيث باشر عدد كبير من الطلاب واولياء الامور للاستخراج النتيجة والتعرف على معدل النجاح ، من خلال رابط موقع وزارة التربية والتعليم ، ووجد عدد كبير من الطلاب عبارة " غير مستكمل في التوجيهي" بجوار النتيجة الخاصة بهم ، متسائلين عن معنى هذه العبارة .

وزارة التربية والتعليم الفلس طينة أكدت أن "معنى غير مستكمل في التوجيهي" يعني أن الطالب مكمل في احدى المواد الدراسية وعليه اجراء امتحانات الدور الثاني لكي يتمكن من النجاح في امتحانات الثانوية العامة والحصول على الشهادة النهائية للعام 2019 .

ووفق سنوات سابقة، كانت آلية وجود ميزة التحسين لكل طالب ناجح أو طالب غير مستكمل النجاح، حيث تقسم لأربع :

الطالب الناجح والذي اكتفى بمعدله ولا يريد التحسين، يسجل لدى مدير مدرسته انه اكتفى بنتيجته الحاصل عليها ويستلم كشفه الرسمي بعد 3 أيام.

الطالب الناجح والذي يريد تحسين معدله، بإمكانه التسجيل خلال 3 أيام لدى مدير المدرسة انه يود تحسين معدله خلال دورة شهر آب، ومن ثم يذهب إلى قسم الامتحانات بمرافقة ولي أمره وكتابة تعهد بذلك، وبهذا لا يستلم كشفا لعلاماته إلا بعد انتهاء دورة شهر آب.

الطالب غير مستكمل النجاح بأربعة مواد أو أقل، ويريد إضافة مواد أخرى من المواد التي نجح بها عليه التسجيل في مدرسته ومن ثم الذهاب للتربية بمرافقة ولي الامر لكتابة التعهد.

وأخيراً الطالب غير مستكمل النجاح بخمسة مواد وأكثر، بإمكانه التقديم للعام القادم.

ويذكر أن يذكر أن ما يزيد عن 70 ألف طالب وطالبة تقدموا خلال امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" 2019، في المحافظات الجنوبية والشمالية والخارج، حيث قررت وزارة التربية والتعليم نشر نتائج التوجيهي هذا العام عبر أرقام الجلوس؛ كونها تأتي في إطار الخصوصية للطالب واسرته

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد