جوال

الاعلان عن نتائج التوجيهي الثانوية العامة 2019 في فلسطين - وزارة التربية والتعليم "توجيهي"

نتائج التوجيهي الثانوية العامة 2019 في فلسطين

نتائج التوجيهي الثانوية العامة 2019 في فلسطين


دمشق - سوا

أعلنت وزارة التربية والتعليم، نتائج الثانوية العامة الانجاز التوجيهي لعام 2019، وبهذه المناسبة تنشر وكالة سوا الاخبارية رابط الاستعلام عن النتائج ليتمكن متابعيها وجمهورها من معرفة النتائج فور صدورها. 

وأوضحت مصادر مطلعة أنه سيصدر بيان صحفي لكل المؤسسات المحلية والمواقع الإعلامية تزامنا مع إعلان نتائج الثانوية العامة الانجاز التوجيهي 2019، دون أن يتم عقد مؤتمر صحفي، لافتة إلى أن مواقع الوزارة ستنشر النتائج كافة بمجرد إعلان البيان.

نتائج الثانوية العامة توجيهي 2019 اضغط هنــــــا 

وأفادت المصادر أن وزارة التربية والتعليم العالي، ستعلن نتائج الثانوية العامة "الإنجاز" التوجيهي هذا العام 2018 - 2019، عبر أرقام الجلوس.

الوزارة تحذر بالتزامن مع نتائج الثانوية العامة 2019

بدورها وجهت الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة في وزارة التربية والتعليم العالي، تحذيرا مهما لطلبة الثانوية العامة "الانجاز" التوجيهي في غزة والضفة، وذلك قبيل إعلان النتائج النهائية مساء يوم الأحد المقبل.

وحذرت الهيئة في بيان صحفي حملة شهادة الثانوية العامة "الإنجاز" التوجيهي أو ما يعادلها؛ من مغبة التسجيل في برامج تعليمية أو مؤسسات تعليم عالٍ غير معتمدة.

ارشادات لطلبة توجيهي 2019

وأكدت أن وزارة التربية لن تصادق على أية شهادة أو وثيقة صادرة عن مؤسسة تعليم عالٍ لم تحصل على التراخيص والاعتمادات اللازمة من هيئة الاعتماد والجودة ب رام الله ، وكذلك لن تصادق على أية شهادة أو وثيقة صادرة عن مؤسسة تعليم عالٍ معتمدة لبعض البرامج التعليمية وليس جميعها.

وأنهى حوالي  67 ألف طالب وطالبة اختبارات الثانوية العامة " الانجاز" 2019 في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات في الفترة الواقعة بين 8 يونيو وحتى 26 يونيو/ حزيران الماضي.

وتفاوتت آراء الطلبة حول ما تقدموا له من امتحانات على مدار 20 يوما، حيث أكد بعضهم أن الاختبارات لم تخرج عن محتوى الكتاب المدرسي، فيما اشتكى البعض الاخر من صعوبة نسبية في بعض المساقات وليس جميعها.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم