قافلة أميال من الابتسامات تغادر غزة

قافلة أميال من الابتسامات

غادر وفد قافلة أميال من الابتسامات (37) قطاع غزة عبر معبر رفح البري بعد زيارة لمدة أسبوع شملت عدة لقاءات وزيارات وتقديم مساعدات للفقراء والمحتاجين وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال الدكتور عصام يوسف رئيس قوافل أميال من الابتسامات في ختام زيارته على رأس الوفد اليوم الأربعاء 17-7-2019 إن القافلة تتطلع لتسير وفود بشكل دوري إلى غزة لمساندة القطاع وكسر الحصار الإسرائيلي المفروض عليه، وخاصة في ظل حاجة القطاع الكبيرة.

ووفق ما ورد "سوا" فقد شدد يوسف على أن الحصار غير قانوني وغير أخلاقي، معتبراً أن الوفود والمتضامنين هم رسل لنقل معاناة غزة للعالم في محاولة لحشد الدعم والمناصرة والمساندة لأكثر من مليوني مواطن يعيشون الفقر والبطالة المتصاعدة بشكل مستمرة.

وكان وفد القافلة وصل الأربعاء الماضي، ويضم شخصيات برلمانية وسياسية من جنسيات مختلفة، إلى جانب عدة فرق طبية ومختصين من عدة تخصصات جراحية لتقديم الرعاية الطبية لمرضى غزة.

وحملت القافلة أجهزة ومعدات مساعدة ولوجستية لذوي الاحتياجات الخاصة، خاصة في ظل تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية.

والتقى الوفد بمؤسسات خدمة الجرحى لعرض أهم الاحتياجات والتحديات التي تواجه فئة الجرحى في قطاع غزة وما هي التدخلات المطلوبة لإنقاذهم والتخفيف من معاناتهم.

وشارك الوفد في تنفيذ وافتتاح عدة مشاريع إغاثية وتنموية في محافظات مختلفة في القطاع، إلى جانب زيارة مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية وأطلع علي عملها ودورها في خدمة المرضى والجرحى، واستمرار دورها رغم تعرضها لتدمير مقرها الرئيسي بالكامل خلال عدوان الاحتلال عام 2014.

كما زار الوفد جمعية السلامة لرعاية الجرحى، ومستشفى حيفا الطبي شرق مدينة غزة، وأطلع علي عملهما ودورهما في خدمة الفئات المهمشة والفقراء والجرحى والمصابين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وزار وفد قافلة أميال من الابتسامات مجمع الشفاء الطبي وأطلع علي دوره وعمله رغم الأزمة وقلة الإمكانيات ونقص الأدوية، إلى جانب عقد لقاءات مع المؤسسات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني.

وزار الوفد عدد من منازل الجرحى وخاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة والمصابين في مسيرة العودة السلمية، إلى جانب مشاركته في يوم ترفيهي وأمسية خاصة بالجرحى للتخفيف عنهم وتقديم العون والمساعدة لهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد