نتائج التوجيهي 2019 الثانوية العامة في فلسطين - وزارة التربية والتعليم

نتائج التوجيهي 2019 الثانوية العامة في فلسطين - وزارة التربية والتعليم

قررت وزارة التربية والتعليم في فلسطين، اليوم الأربعاء، اعلان نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2019، غدا الخميس في تمام الساعة الثامنة صباحا. النتائج اضغط هنــــا (قيد الرفع)

وذكرت لجنة الامتحانات العامة في بيان رسمي، أنها ستعلن النتائج من خلال موقع الكتروني مخصص لذلك من خلال رقم الجلوس، اضافة إلى الرسائل النصية القصيرة عبر الهاتف المحمول من خلال شركات الإتصال الفلسطينية.

ويترقب الأهالي والطلاب في مختلف محافظات الوطن، اعلان نتائج التوجيهي بكل اهتمام، حيث تعتبر مرحلة التوجيهي "الانجاز" محطة فارقة في حياة الطالب العلمية والعملية، وخطوة اولى في مستقبله

وفي ذات السياق دعت الشرطة الفلسطينية، المواطنين إلى التعبير عن فرحتهم بشكل حضاري، مطالبة الجميع بعدم اطلاق النار في الهواء أو استخدام المفرقعات والألعاب النارية، للحفاظ على سلامة المواطنين وتجنب تعكير الفرحة في هذا اليوم.

يذكر ان وزارة التربية والتعليم تبدأ في كل عام باعلان نتائج الثانوية العامة من خلال مؤتمر رسمي، تستهله لإعلان أسماء الطلبة الأوائل على المحافظات في كافة الفروع، ثم تنشر النتائج عبر موقعها الرسمي

ومن المتوقع  أن وزارة التربية والتعليم هذا العام ألا تعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن نتائج الطلبة الأوائل، وستكتفي بإصدار بيان رسمي بهذا الخصوص، لكن لم يتم التأكد من هذا الأمر بعد.

وكان حوالي  67 ألف طالب وطالبة انهوا اختبارات الثانوية العامة " الانجاز" 2019 في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات في الفترة الواقعة بين 8 يونيو وحتى 26 يونيو/ حزيران الماضي

ووفقا لآراء عدد من الطلبة فقد عبروا عن ارتياحهم من طبيعة الامتحانات وتنوعها, حيث بدأ الطلبة تقديم اول امتحان في مادة التربية الاسلامية، وقد تنوعت اسئلة الامتحانات لهذا العام لتراعي جميع الفروق لدى الطلبة

وذكر الطلبة أن الأسئلة كانت مناسبة للطلبة الضعاف والمتوسطين والمتفوقين، وقد كانت اسئلة الامتحانات شاملة، ولم يتم تسجيل اي حالة مخالفة او تسريب لاسئلة الامتحانات وجرت عملية تقديم الامتحانات وفقا لما هو مخطط له.

وعلى الرغم من بعض الصعوبات في مواد مثل مادة اللغة العربية الورقة الثانية للفرع الادبي، الا ان الوزارة طمأنت الطلبة بانه سيتم مراعاتهم في  الاسئلة التي كانت تحتوي على غموض وكانت تحتمل اكثر من اجابة، وهو ما قلل من القلق لدى الطلبة ورفع من معنوياتهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد