طولكرم: إطلاق حملة "2019 عام النظافة" للتوعية البيئية

حملة التوعية البيئية

نظم مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة، اليوم الأربعاء، حملة توعوية بيئية في محافظة طولكرم، تحت شعار "عام 2019 عام النظافة وتقليل النفايات".

وأوضح رئيس بلدية طولكرم محمد يعقوب، أن الحملة التي تأتي برعاية محافظ طولكرم وتمويل من مؤسسة جايكا اليابانية، ووزارة الحكم المحلي، وتنفذ بالشراكة مع الأجهزة الأمنية وسلطة جودة البيئة والمؤسسات المجتمعية ذات العلاقة، تتوافق مع الخطة الاستراتيجية للمجالس المشتركة. وفق الوكالة الرسمية

وشكر مؤسسة جايكا اليابانية لدعمها المتواصل لقطاع الصحة في فلسطين، خاصة تبرعها السخي بتزويدها بمركبات جمع النفايات، ولكل الجمعيات والمؤسسات الراعية  لهذا القطاع الهام، الذي يمس صحة المواطن وسلامة البيئة.

واكد سليمان أبو مفرح في كلمة وزارة الحكم المحلي، أن الحملة مؤشر على الاهتمام بالبيئة، مشيرا إلى أنها تنفذ في كافة مناطق الوطن في الضفة و غزة ، واليوم في طولكرم بهدف التوعية في مجال النفايات الصلبة وأهمية النظافة، والتقليل من إنتاج النفايات الصلبة.

وأضاف ان الحملة جزء من برنامج سيستمر بشكل دائم، ويهدف إلى توعية المواطنين ومحاولة التغيير في السلوك، بهدف تقليل كمية النفايات التي ننتجها، مشيرا إلى ان مجالس الخدمات تواجه مشكلة حقيقية في جمع النفايات وترحيلها، سيما التكلفة المرتفعة لذلك.

وأعرب القائم بأعمال مكتب سلطة جودة البيئة بطولكرم نعيم برهوش، عن أمله بنجاح هذه الحملة وأن تكون طولكرم سباقة في المحافظة على البيئة".

وأوضح المدير الفني لمؤسسة جايكا اليابانية تاكاكي موراتا، أن المشروع القادم سيكون بتحسين نظام جمع النفايات في طولكرم، بدعم سيارات نقلها، والعمل على التقليل من النفايات وإعادة استخدامها.

وأعلن مجدي ليمون ممثل محافظ طولكرم عن بدء فعاليات الحملة من وسط ميدان جمال عبد الناصر من خلال توزيع المتطوعين لنشر منشورات وبروشات تثقيفية على المواطنين ومفارق الطرق والشوارع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد