جوال

هل خسوف القمر من علامات الساعة ؟

هل خسوف القمر من علامات الساعة

هل خسوف القمر من علامات الساعة

القاهرة - سوا

كان العالم كله الليلة الماضية على موعد مع ظاهرة فلكية ساحرة، تجعل أبصارنا شاخصة نحو هذا الجمال الإلهي الذي يأتي كل عام، فنظل محدقين ومتأملين بهذه الصورة السماوية التي تحدث خارج كوكبنا الأزرق.

ظاهرة خسوف القمر الجزئي، التي تعتبر رغم عظمتها وضخامتها بالنسبة لنا مجرد تفصيل صغير عادي في الفضاء الخارجي الكبير، الذي أنشأه الله عز وجل.

وخسوف القمر بحسب علماء الفلك والفضاء، هو أن يُحجب ضوء القمر عنا، عند مروره من خلال ظل كوكب الأرض، في اللحظة التي تكون فيها الأرض والشمس والقمر على استقامة واحدة تماماً، حيث يكون كوكبنا الأزرق بين الشمس والقمر فيسقط ظله على سطح القمر الذي يكون حينها بدراً كاملاً.

هل خسوف القمر من علامات الساعة ؟

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، إن الشمس والقمر من مقومات الحياة في هذا الكون ولذا كان هلاكهما علامة على نهاية العالم، ودمار الكون بأسره، ولذلك أخبر الله أن خسف القمر، وجمع الشمس والقمر معًا من علامات يوم القيامة.

واستشهد «جمعة» في فتوى له، بقول الله تعالى: « يَسْأَلُ أَيَّانَ يَوْمُ الْقِيَامَةِ (6) فَإِذَا بَرِقَ الْبَصَرُ (7) وَخَسَفَ الْقَمَرُ (8) وَجُمِعَ الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ (9) يَقُولُ الْإِنسَانُ يَوْمَئِذٍ أَيْنَ الْمَفَرُّ (10)» (سورة القيامة).
 



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم