تعرف على اغنى شخص في العالم بدلاً من غيتس

ارنو وغيتس

نشرت مجلة فوربس الأمريكية قائمة نسبة أصحاب المليارات التي والذين انخفضت ثروتهم في العالم ، ولكن بيل غيتس لم يعد ثاني أغنى شخص ،بل اصبح الملياردير الفرنسي برنارد أرنو.
 

ويشارالى ان الفرنسي أرنو الرئيس التنفيذي لشركة LVMH قد تخطى ثروة غيتس ولتكون هذه المرة الأولى التي ينخفض بها ترتيبه عن المركزين الأولين منذ إطلاق المؤشر قبل 7 سنوات .
 

وفقاً للمؤشر، فإن ثروة أرنو تبلغ حوالي 108 مليارات دولار، حيث أضاف 39 مليار دولار إلى ثروته في العام الماضي، بينما تبلغ ثروة غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، 107 مليارات دولار.
 

وقد نجح أرنو ببناء "LVMH" لتصبح أشبه بقوة عالمية تسيطر على العلامات التجارية الفاخرة مثل "لوي فيتون"، و"كريستيان ديور"، و"جيفانشي"، فضلاً عن كونها أيضاً مالكة علامة الشامبانيا التجارية "دوم بيرينون"، ومتجر البيع بالتجزئة "سيفورا".
 

وبحسب مؤشر بلومبيرغ، فأن بيل غيتس كان بإمكانه ان يبقى على القائمة، لولا تبرعاته الخيرية التي وصلت لأكر من 35 مليار دولار لصالح مؤسسة بيل وميليندا غيتس.
ترتيب.jpg
 

يُذكر أن أرنو البالغ من العمر 70 عاماً تصدّر عناوين الصحف العام الماضي، بعدما أعلن عن تبرعه بمبلغ 200 مليون يورو، أي 224 مليون دولار، لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام في باريس، بعد تعرضها لحادث حريق.
 

ولا يزال يحتل جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، المركز الأول على قائمة بلومبيرغ بثروة تقدر بحوالي 125 مليار دولار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد