وقفة شبابية في غزة تطالب بتسريع تنفيذ اتفاق المصالحة

غزة / سوا/ طالب العشرات من الشبان الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، حركتي "فتح" و" حماس " بالإسراع في تنفيذ بنود اتفاق المصالحة الذي تم توقيعه، نهاية إبريل الماضي.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي دعا لها تجمع يطلق على نفسه اسم: " ائتلاف شباب الانتفاضة"، في ساحة الجندي المجهول وسط، مدينة غزة، لافتات كتب على بعضها: "فلسطين تتسع للجميع"، و"الشباب يريد إنهاء الانقسام"، و"نريد وحدة تجمعنا".

وقال جمال ياغي المتحدث باسم الائتلاف: "خرجنا لنؤكد لطرفي المصالحة فتح وحماس أن الشباب الفلسطيني، سيكون ورقة ضغط عليكم للإسراع في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه"، مضيفاً: "لن نسمح بالعودة إلى المربع الأول من الانقسام".

من جانبه، قال الشاب أحمد أبو وردة، أحد المشاركين في الوقفة: " تأتي اليوم الفعالية ضمن سلسة من الفعاليات التي ينظمها التجمعات الشبابية؛ لضغط على حركتي فتح وحماس للإسراع عن إعلان حكومة التوافق الوطني".

وكان مسؤول ملف المصالحة في حركة "فتح" عزام الأحمد، والذي وصل مساء أمس الاثنين، قد عقد اجتماعا مع قيادة حركة "حماس" في قطاع غزة، لإتمام إجراءات تشكيل حكومة "التوافق الوطني"، تنفيذا لاتفاق إنهاء الانقسام الذي تم توقيعه نهاية إبريل الماضي.

وقال سامي "أبو زهري"، الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في تصريح صحفي اليوم، إن حركته، اتفقت بشكل رسمي، على تولي "رامي الحمد الله" (رئيس الحكومة الفلسطينية في الضفة الغربية) رئاسة حكومة التوافق الوطني الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد