جوال

كشف موعد وصول الوفد القطري إلى قطاع غزة

خالد الحردان نائب السفير القطري محمد العمادي

خالد الحردان نائب السفير القطري محمد العمادي


غزة - سوا

كشفت تقارير صحفية فلسطينية، عن موعد وصول الوفد القطري إلى القطاع، مرجحة أن يكون على رأسه خالد الحردان نائب السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة .

ونقل موقع صحيفة القدس المحلية عن مصادر فلسطينية مُطلعة قولها إن الوفد القطري سيصل غزة مساء السبت أو ظهر الأحد القادم، عبر معبر بيت حانون "ايرز" شمال القطاع؛ لبحث العديد من القضايا.

وذكرت الصحيفة أن تركيبة الوفد القطري لم تعرف حتى اللحظة، مرجحة أن يكون على رأسه خالد الحردان، وبرفقة وفدا فنيا لمتابعة ملف خط الكهرباء (161).

ولا يعرف فيما إذا كان الوفد سيبحث قضية إدخال أموال المنحة القطرية ، أم أنه سيتم تأخيرها حتى نهاية الأسبوع المقبل. وفق الصحيفة.

وأشارت إلى أن الوفد القطري سيجري قبل وصوله إلى غزة، لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين بشأن الملفات ذاتها، موضحة أنه "يتوقع وصوله يوم الخميس أو الجمعة إلى تل أبيب".

اقرأ/ي أيضًا:  حماس : وفود قطرية وأممية ستزور غزة خلال أيام لهذا الهدف

يذكر أن هاني الثوابتة القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، صرح قبل أيام، أن وفدًا قطريًا سيصل للقطاع في الثامن عشر من الشهر الجاري لبحث تنفيذ خط الكهرباء 161، وذلك ضمن تفاهمات تثبيت الهدوء التي ستشهد الأيام المقبلة مزيدًا من التطورات في ملفاتها فيما يتعلق بالكهرباء والمياه وبناء المستشفى شمال القطاع، والمنطقة الصناعية، والمواد المحظورة، وعمل الصيادين.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم