نتائج الثانوية العامة في غزة والضفة برقم الجلوس و الاسماء - توجيهي فلسطين

نتائج الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، أن نتائج الثانوية العامة الانجاز التوجيهي 2019 في فلسطين، ستنشر عبر موقعها الإلكتروني الرسمي صباح يوم الخميس القادم 17 يوليو 2019، هذا وستقوم وكالة (سوا) الإخبارية بنشر رابط الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة التوجيهي ٢٠١٩ لكي يتمكن جميع الأهالي والطلب من معرفتها فور الحصول عليها من قبل الجهات الفلسطينية المختصة.

وقالت وزارة التربية والتعليم في تصريحٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه إن نتائج الثانوية العامة "الانجاز" التوجيهي 2019 ستعلن صباح الخميس المقبل للطلبة في قطاع غزة والضفة الغربية و القدس والشتات والخارج أيضا.

يمكنكم الإستعلام على نتائج الثانوية العامة التوجيهي فلسطين (غزة والضفة) عبر الرابط فور نشرها : اضغط هنا 

ومن المتوقع أن يجري إعلان نتائج الانجاز التوجيهي الثانوية العامة 2019 في فلسطين عبر أرقام الجلوس وليس عن طريق الأسماء، وكذلك قد لا يعقد مؤتمر صحفي للإعلان عن الطلبة الأوائل إنما ستكتفي وزارة التربية والتعليم بإصدار بيان رسمي بهذا الخصوص.

وقبل اعلان نتائج الثانوية العامة في فلسطين، نذكر أن امتحانات التوجيهي لهذا العام كانت بسيطة بالنسبة لبعض الطلبة وصعبة لآخرين، خاصة اختبار اللغة الانجليزي الذي اشتكى من صعوبته العديد من الطلبة،  إذ عبّر طلاب الثانوية العامة آنذاك عن استيائهم من أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية معتبرين بأنه لا يراعي الفروق الدراسية بين الطلاب.

ودعا الطلب إلى تحقيق العدالة والمراعاة في تصحيح اختبار اللغة الإنجليزية واعتماد نظام الترفيعات في علامات الطلاب مع توقعات بانخفاض نسبة النجاح. في وقت توقع مراقبون أن تقوم وزارة التربية والتعليم بالإجراءات اللازمة لضمان حقوق الطلبة كافة.

رابــط الاســـتــعـــلام عـن نتائج التوجيهي الثانوية العامة ٢٠١٩  في غزة الضفة الغربية القدس اضـــــغط هـنـــا

وفي جميع الأماكن سواء قطاع غزة أو الضفة الغربية والقدس أو الخارج، فقد تقدم ما يزيد عن 71 ألف طالب وطالبة لامتحان شهادة الثانوية العامة بمسمى "الانجاز 2019" هذا العام، حيث ينتظرون وأهاليهم ومحبيهم بفارغ الصبر إعلان نتائج الثانوية العامة من أجل إطلاق العنان للأفراح والاحتفالات، فيما سيستعد من لا يحالفه الحظ لامتحانات الاكمال المقرر انطلاقها في الأول من شهر أغسطس القادم بشكل رسمي. وفق وزارة التربية والتعليم.

وفي سياقٍ متصل، أصدر المتحدث باسم النائب العام المستشار زياد النمرة، بيانا حذر فيه من استخدام السلاح في المناسبات خاصة يوم إعلان نتائج الثانوية العامة 2019 في فلسطين. وقال النيابة إن استخدام السلاح في مثل هذه المناسبات يشكل جريمة يعاقب عليها القانون.

وأضاف المستشار النمرة إنه "حرصاً من النيابة العامة على حماية أمن و سلامة و استقرار المجتمع الفلسطيني؛ و حفظ حقوقه؛ و صون حرياته؛ و منع تكدير صفو الطمأنينة العامة، وإنطلاقاً من المسؤولية الوطنية و القانونية. حيث اصيب اليوم 4 فلسطينيين بالالعاب النارية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد