جوال

تفاصيل الموجة الحارة في فلسطين الأربعاء وموعد انحسارها

طقس فلسطين اليوم

طقس فلسطين اليوم

غزة - سوا

يتأثر طقس فلسطين ، يوم الأربعاء، بموجة حارة جدا، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية.

وتكون الرياح في فلسطين الأربعاء،  جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط وتثير الغبار أحيانا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وهذه الليلة يكون طقس فلسطين معتدلاً في معظم المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الخميس تنبأت الدائرة بأن يكون الطقس في فلسطين حارا نسبياً إلى حار، مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الجمعة المقبل يكون طقس فلسطين صيفيا عاديا، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت الدائرة المواطنين خاصة يوم الأربعاء من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصراً، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

من جانبها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إنه "من المتوقع أن يطرأ ارتفاع حاد على درجات الحرارة يوم الأربعاء، لذا فإننا نحذر من تعرض المسنين والمرضى والأطفال بوجه خاص، لأشعة الشمس المباشرة، كما نطالب الجمهور الكريم بالامتناع عن بذل جهود جسدية غير ضرورية، والإكثار من شرب الماء والسوائل، والبقاء في أماكن الظل".



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم