أبو جيش: نسعى لتطوير بيت لحم كواجهة سياحية عالمية

وزير العمل نصري أبو جيش

أكد وزير العمل نصري أبو جيش، اليوم الثلاثاء أن اعتماد بيت لحم عنقود سياحي هي الخطوة الصحيحة الأولى للاهتمام ببيت لحم كواجهة سياحية وبوابة للعالم الخارجي.

وبحث أبو جيش خلال لقائه محافظ بيت لحم كامل حميد، آليات العمل في بيت لحم كعنقود سياحي، وسبل تعزيز صمود المواطنين من خلال فتح آفاق العمل ومواجهة التحديات الإسرائيلية واطماعهم في المحافظة. وفق الوكالة الرسمية

وأكد الطرفان في معرض لقائهما، أنه  سيتم العمل على اعتماد بيت لحم كعنقود سياحي من خلال كافة الوزارات والقطاعات الحكومية والأهلية لتطوير السياحة ولتمكين الاقتصاد الفلسطيني والمساعدة في خطة الانفكاك الاقتصادي عن الاحتلال التي تعمل عليها الحكومة، وفتح فرص العمل أمام الشباب الفلسطيني، بالإضافة إلى استثمار الجانب السياحي في نقل الرسالة السياسية من خلال الوفود السياحية التي تزور بيت لحم على مدار العام.

وابدى وزير العمل، في هذا السياق، استعداد الوزارة لتسخير طاقاتها من اجل البدء بتقديم جميع ما يلزم لدعم هذه التوجهات.

وفي سياق جولته في المحافظة، زار وزير العمل أبو جيش مديرية عمل محافظة بيت لحم واطلع على آلية العمل فيها والصعوبات والاحتياجات والانجازات والخدمات التي تقدمها، حيث اشاد بالدور الذي تقوم به مديرية العمل ومديرها العام رسلان أبو ريحان وطاقم العاملين فيها دون تقصير، رغم شح الإمكانات وأزمة الرواتب الحالية، مؤكدا على ضرورة التسهيل على المواطنين في تلقي خدمات المديرية ونسج علاقات تشاركية مع جميع المؤسسات الشريكة والمجتمع المحلي.

كما قام وزير العمل بزيارة لمركز تدريب مهني بيت جالا، حيث اطلع على سير عملية التدريب والاحتياجات وبحث سبل النهوض بالتدريب المهني في المحافظة وبشكل عام، مؤكدا على الحاجة الماسة لإنشاء مركز تدريب مهني في محافظة بيت لحم تكون فيه الطاقة الاستيعابية كبيرة.

وفي نهاية جولته، شارك الوزير أبو جيش والوفد المرافق له في حفل تخريج متدربات ضمن مواضيع تنموية مختلفة، الذي اقامته جمعية تنمية المرأة الريفية بالتعاون مع معهد الشراكة / جامعة بيت لحم بحضور نائب الرئيس الأعلى لجامعة بيت لحم، د. ميشيل صنصور، ومدير معهد الشراكة - جامعة بيت لحم موسى الربضي، ونادية حرب رئيسة جمعية تنمية المرأة.

 

وشارك الوزير في جولته للمحافظة مدير عام مديرية عمل محافظة بيت لحم، ومدير عام التدريب المهني نضال عايش، ومدير دائرة التشغيل أيمن عودة، ورئيس قسم تنمية التشغيل نفين الفسيسي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد