جوال

الأردن تستأنف علاقاتها مع قطر بشكل كامل

الأردن تستأنف علاقاتها مع قطر بشكل كامل

الأردن تستأنف علاقاتها مع قطر بشكل كامل


عمان - سوا

أصدر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الثلاثاء، مرسومًا ملكيًا بالموافقة على تسمية أمين عام وزارة الخارجية، زيد اللوزي، سفيرًا للمملكة لدى قطر، بعد سنتين على خفض التمثيل الدبلوماسي بين البلدين.

وقال بيان للحكومة الأردنية، اليوم الثلاثاء، "وافقت حكومة المملكة الأردنية الهاشمية على قرار حكومة دولة قطر ترشيح سعادة الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني ليكون سفيرا فوق العادة ومفوضا لها لدى البلاط الملكي الهاشمي". وفق "سبوتنيك"

وأضاف البيان "قامت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قرار مجلس الوزراء رقم 5199 بتاريخ 2019 المتضمن الموافقة على تسمية سعادة السفير السيد زيد مفلح اللوزي سفيرا فوق العادة ومفوضا للمملكة الأردنية الهاشمية لدى دولة قطر".

يذكر أن عمان خفضت مستوى تمثيلها الدبلوماسي في قطر في يونيو/ حزيران 2017 بعد أيام من قرار السعودية والإمارات ومصر والبحرين قطع جميع العلاقات مع قطر متهمة إياها بدعم الإرهاب وهو ما تنفيه الدوحة

ومنذ سنتين، تواصل كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها مع قطر، بدعوى دعم الأخيرة للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم