جوال

تحذيرات إسرائيلية وفلسطينية من الموجة الحارة غدا

الموجة الحارة

الموجة الحارة

تل أبيب - سوا

أصدرت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، تحذيرا عاجلا للسكان بشأن الموجة الحارة، المتوقع أن تتأثر بها المنطقة يوم غد الأربعاء 17 يوليو 2019.

ووفق موقع (واللا) العبري، فقد حذرت وزارة الصحة الإسرائيلية، من موجة الحرارة الشديدة المتوقعة غدًا الأربعاء في جميع أنحاء البلاد.

كما دعت وزارة الصحة عامة الناس وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة على وجه الخصوص، إلى الامتناع عن التعرض للحرارة والشمس المباشرة وعدم بذل الجهد البدني غير الضروري، والحرص على شرب الماء والتواجد في أماكن مكيفة.

وفي سياقٍ متصل، حذرت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، المواطنين خاصة يوم الأربعاء من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصراً، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

ويكون طقس فلسطين الأربعاء،  شديد الحرارة وجافا، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط وتثير الغبار أحيانا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وهذه الليلة يكون طقس فلسطين معتدلاً في معظم المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

من جانبها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إنه "من المتوقع أن يطرأ ارتفاع حاد على درجات الحرارة يوم غد الأربعاء، لذا فإننا نحذر من تعرض المسنين والمرضى والأطفال بوجه خاص، لأشعة الشمس المباشرة، كما نطالب الجمهور الكريم بالامتناع عن بذل جهود جسدية غير ضرورية، والإكثار من شرب الماء والسوائل، والبقاء في أماكن الظل".



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم