حقيقة وفاة الفنان صباح فخري في سوريا اليوم بسبب وعكة صحية

الفنان صباح فخري

تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا اليوم الثلاثاء أنباء عن وفاة المطرب والفنان السوري الكبير صباح فخري في أحد المشافي، جراء وعكة صحية آلمت به.

ولم تورد وسائل الإعلام الرسمية السورية تأكيدات تفيد بخبر وفاة الفنان صباح فخري حيث تبقى مجرد شائعات لحين صدورها من الجهات الرسمية في سوريا.

وصباح فخري، فنان سوري يعتبر من مشاهير الغناء في سوريا والوطن العربي فنان ومغني من أعلام الموسيقى الشرقية، وفخري ليست نسبته وإنما هي تقديراً لفخري البارودي الذي رعى موهبته، وأما اسمه الحقيقي فهو صباح الدين أبو قوس.

ولد صباح فخري في يوم 2 أيار عام 1933، في مدينة حلب السورية أحد أهمّ مراكز الموسيقى الشرقية العربية، وظهرت موهبته في العقد الأول من عمره، ودرس الغناء والموسيقى مع دراسته العامة في تلك السن المبكرة في معهدحلب للموسيقى وبعد ذلك في معهد دمشق.

تخرج من المعهد الموسيقي الشرقي عام 1948 بدمشق، بعد أن درس الموشّحات والإيقاعات ورقص السماح والقصائد والأدوار والصولفيج والعزف على العود.

ومن أساتذة صباح فخري أعلام الموسيقى العربية كبار الموسيقيون السوريون الشيخ علي الدرويش والشيخ عمر البطش ومجدي العقيلي ونديم وإبراهيم الدرويش ومحمد رجب وعزيز غنّام. كان في شبابه موظفاً بأوقاف حلب ومؤذناً في جامع الروضة هناك.

تننم.PNG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد