تفاصيل كمين زورق إيراني مفخخ اعترض مسار سفينة حربية بريطانية

سفينة بريطانية في البحر الأحمر

اعترض زورق إيراني مفخخ بالمتفجرات الثلاثاء، مدمرة بريطانية في عرض البحر الأحمر وفقاً لصحيفة ميرور البريطانية.

قالت صحيفة "ميرور" البريطانية، الثلاثاء، إن السفينة الحربية البريطانية "HMS" دانكان عاشت حالة تأهب قصوى، بعدما تم اكتشاف "زورق إيراني" محمل بالمتفجرات في مسارها.

وأضافت الصحيفة أن الزورق المفخخ، غير المعروف، كان من الممكن أن ينفجر ويحدث حفرة في هيكل المدمرة البريطانية، التي أبحرت نهاية الأسبوع الماضي إلى الخليج للانضمام إلى الفرقاطة "HMS مونتروز"، وسط التوتر مع إيران التي دعت إلى الإفراج فوراً عن ناقلة النفط الإيراني المحتجزة في جبل طارق.

وذكرت الصحيفة أن القوات البحرية السعودية هي من رصدت كمين الزورق الإيراني المفخخ في البحر الأحمر ، حيث كانت تسير دوريات لها في مسار "HMS" دانكان من أجل حماية الملاحة في الخليج.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها، إن الزورق المفخخ الذي من الممكن التحكم به عن بعد 4 أميال، تابع لمليشيا الحوثي في اليمن.

وقال الضابط السابق في البحرية سايمون وارينجتون: إن "تهديدات الحوثيين الذي يعملون بالوكالة لصالح إيران، بطرق قذرة، حقيقية للغاية"، بحسب الصحيفة.

وكان مسؤول كبير في القوات المسلحة البريطانية قد حذر من أن إيران ستواصل السعي للانتقام وأن القوات البحرية الملكية بحاجة إلى الاستعداد للرد، ما بقيت السفينة الإيرانية (جريس 1) في الحجز من قبل سلطات جبل طارق، وفق ما تذكر الصحيفة البريطانية.

وكانت إيران توعدت بريطانيا بأنها ستتلقى قريباً "صفعة على الوجه"؛ لأنها احتجزت الناقلة، وذلك في ظل تفاقم التوترات بين طهران والغرب في الخليج.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد