الخليل: هدم بركة لري المزروعات في واد الغروس

جرافات الاحتلال الإسرائيلي

شرعت آليات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، بهدم بركة لري المزروعات في منطقة واد الغروس القريبة من ما تسمى مستوطنة "كريات أربع" شرق مدينة الخليل.

وذكرت الوكالة الرسمية، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة مصطحبة آلياتها الثقيلة "جرافات وبواجر" وهدمت بركة مياه بسعة 4500 كوب تقريبا، تستعمل لري المزروعات، وتعود ملكيتها للمواطن زايد الجعبري وعائلته، وذلك بحجة أنها تقع في المنطقة المسماة (c).

كما واعتدت قوات الاحتلال بالضرب على الأهالي والصحفيين والنشطاء أثناء تواجدهم في المكان، وشتمتهم بألفاظ نابيه، وأن عراكا بالأيدي دار بين عدد من الشبان وجنود الاحتلال.

وذكر أهالي المنطقة: " ان قوات الاحتلال تتذرع بحجج واهية لهدم وتدمير كل ما هو فلسطيني"، موضحين أن المنطقة المقامة عليها البركة "مسموح إنشاء أي مشاريع زراعية فيها حتى حسب قانون سلطات الاحتلال الإسرائيلي".

ونوه أصحاب البركة، إلى أنهم عملوا على تجميع ما يستطيعون من مياه الأمطار خلال العام المنصرم في البركة، التي هدمها الاحتلال، للاستفادة منها في فصل الصيف، وان الآلاف من أشتال مزروعاتهم "بندورة وخيار" معرضة للتلف حاليا بسبب هدم مصدر المياه الوحيد لها.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، أخطرت عددا من المنازل في المنطقة من أجل الشروع بعمليات الهدم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد