استشهاد الأسير نصار طقاطقة داخل سجون الاحتلال

الاسرى في سجون الاحتلال - ارشيفية

استشهد الأسير الفلسطيني نصار طقاطقة (31 عاما) من محافظة  بيت لحم ، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد تردي وضعه الصحي في سجن نيتسان الإسرائيلي بالرملة.

وأعلن المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى حسن عبد ربه في حديث لاذاعة صوت فلسطين استشهاد الأسير نصار ماجد طقاطقة داخل العزل الانفرادي في سجن نيتسان، جراء تردي وضعه الصحي، وهو من بلدة بيت فجار.

وقال عبد ربه إن سلطات الاحتلال أغلقت كافة السجون، ومنعت زيارات المحامين، في أعقاب استشهاد الأسير طقاطقة، فيما ألغت كافة المحاكم وتنقلات الأسرى لهذا اليوم.

وأشار عبد ربه إلى أن كافة السجون تشهد حالة من التوتر والاستنفار بين صفوف الأسرى، احتجاجا على استشهاد الاسير نصار طقاطقة.

بدوره، قال عضو اقليم حركة "فتح" في بيت لحم جواد ثوابتة لمراسلتنا، إن قوات الاحتلال أعادت طقاطقة مكبل الأيدي إلى منزل ذويه قبل نحو أسبوعين، لتفتيشه، وأوسعته ضربا، قبل أن تعيده إلى السجن مرة أخرى. 

فيما أكدت عائلته أن نجلها لا يعاني من أية مشاكل صحية، وهذا الاعتقال الأول له، علما أن له ستة أشقاء غيره، ووالده متوفى.

وأوضح نادي الأسير، أن الأسير نصار اُعتقل في 19 حزيران/ يونيو الماضي 2019، وما يزال موقوفاً وقيد التحقيق.

وباستشهاد الأسير طقاطقة يرتفع عدد شهداء الحركة الوطنية الأسيرة في معتقلات الاحتلال منذ العام 1967 إلى 220 شهيدا. 

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت طقاطقة قبل نحو أسبوعين، بعد دهم منزل ذويه في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، ونقلته إلى سجن "الجلمة" للتحقيق، وبعدها تم نقله إلى العزل الانفرادي في "نيتسان"، واستشهد هناك.

بدورها نعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غز الأسير نصار طقاطقة الذي استشهد فجر اليوم في عزل سجن نيتسان الرملة الإسرائيلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد