حماس تصدر بيانا حول تصريحات فتحي حماد

عضو المكتب السياسي لحركة حماس فتحي حماد

عقبت حركة حماس ، مساء اليوم الاثنين، على تصريحات عضو مكتبها السياسي فتحي حماد أمام المتظاهرين في مسيرات العودة شرق غزة يوم الجمعة الماضي.

وقالت الحركة في بيان صحفي تلقت سوا نسخة عنه، إن هذه التصريحات لا تعبر عن مواقف الحركة الرسمية وسياستها المعتمدة والثابتة التي نصت على أن صراعنا مع الاحتلال الذي يحتل أرضنا ويدنس مقدساتنا، وليس صراعاً مع اليهود في العالم ولا مع اليهودية كدين.

وفيما يلي نص البيان كما وصل سوا:

تعقيباً على ما ورد في تصريحات عضو المكتب السياسي لحركة حماس الأخ المجاهد فتحي حماد

توقفت قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عند التصريحات التي وردت في الخطاب الجماهيري لعضو المكتب السياسي لحركة حماس الأخ المجاهد فتحي حماد أمام المحتشدين في مسيرات العودة وكسر الحصار بتاريخ 12/07/2019م، وتأكيداً على سياساتنا الثابتة نوضح ما يلي:

أولاً: إن هذه التصريحات لا تعبر عن مواقف الحركة الرسمية وسياستها المعتمدة والثابتة التي نصت على أن صراعنا مع الاحتلال الذي يحتل أرضنا ويدنس مقدساتنا، وليس صراعاً مع اليهود في العالم ولا مع اليهودية كدين، وسبق أن استنكرت الحركة الاعتداءات التي استهدفت يهوداً آمنين في أماكن عبادتهم.

ثانياً: إن مسيرات العودة وكسر الحصار مسيرات شعبية سلمية تهدف إلى تثبيت حق العودة وكسر الحصار المفروض على قطاع غزة، وإن الإجماع الوطني على شعبيتها وسلميتها لا يعني السماح للاحتلال بالتغول على المتظاهرين السلميين وقتلهم واستهدافهم، وندعو جماهير شعبنا إلى الالتزام بما تقرره الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار من سياسات وقرارات وفعاليات.

ثالثاً: نجدد تقديرنا الكبير للوسطاء كافة، وفي مقدمتهم الأشقاء المصريون على جهودهم لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة وتحقيق الوحدة الوطنية.

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

الإثنين: 15 يوليو 2019م

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد