رابط التقديم الالكتروني للجامعات السودانية 2019 - موقع وزارة التعليم العالي السودان

رابط التقديم الجامعات السودانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في السودان، اليوم الاثنين عن بدء الاجراءات المتعلقة في التقديم الالكتروني للقبول في الجامعات السودانية، مشيرة إلى أن عملية التسجيل ستتواصل حتى مساء الخميس الخامس والعشرين من يوليو 2019.

وفتحت وزارة التربية والتعليم، رابط التقديم الالكتروني للجامعات السودانية 2019، لطلبة الدور الأول من الذين حصلوا على شهادة الثانوية السودانية أو ما يعادلها للعام الدراسي المقبل، وذلك عبر موقع الادارة العامة للقبول وتوثيق الشهادات admission.gov.sd.

وحثت الوزارة الطلبة كافة إلى التوجه إلى مقرات مؤسسات التعليم في السودان حال لم يتمكنوا من التسجيل عبر رابط التسجيل للجامعات السودانية، داعية الجميع إلى التقديم فورا قبل انتهاء الموعد المحدد من قبلها بشكل نهائي اليوم.

رابط دليل القبول لمؤسسات التعليم العالي اضغط هنا

التقديم للجامعات السودانية من رابط وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالسودان من هنا  

التقديم للجامعات السودانية موقع الإدارة العامة للقبول وتوثيق الشهادات من هنا

ووفق ما أعلنت وزارة التربية، فإن رسوم التقديم للجامعات السودانية تبلغ خمسين جنيها للحاصلين على الشهادة السودانية، في حين تصل إلى 25 دولارا للحاصلين على الشهاد الثانوية غير السودانية من خارج البلاد أو أي دولة.

وألمحت الوزارة إلى ضرورة أن يكون الطالب قبل التقديم الالكتروني للجامعات السودانية أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة الاجنبية أو العربية، مشيرة إلى أهمية تسليم المستندات المتعلقة كافة، مثل شهادة الثانوية الأصلية والمعتمدة وكذلك رقم الاستمارة، وذلك  للإدارة العامة للقبول في العاصمة الخرطوم أو مراكز الجامعات الحكومية بالولايات المطابقة بعد التقديم إلكترونيا مباشرة مع إرجاع الأصل للطالب بوقته.

وفيما يتعلق في طرق سداد الرسوم، فيوجد وفق وزارة التربية والتعليم العالي في السودان العديد من الوسائل التي وفرتها للطلبة منها تطبيقات الهاتف السيار والرسائل القصيرة والمحفظة الالكترونية والمواقع المعتمدة من بنك السودان وموقع الادارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات، بالإضافغة إلى فروع وكلاء البنوك ونقاط البيع المنتشرة في الولايات كافة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد