رابط منصة صحة للاجازات المرضية لموظفي السعودية

منصة صحة الالكترونية

أعلنت منصة صحة لمنح الإجازات المرضية في المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، عن البدء بتقديم خدماتها للجمهور وموظفي الدولة إلكترونياً بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية، وبأوامر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز .

ويأتي عمل منصة صحة لمنح الإجازات المرضية، عبر خدمة تسجيل الإجازات المرضية، والتحقق من صحة بيانات المرضى، والكوادر والمنشآت الصحية، كما وتتيح للجممور إمكانية الوصول إلى الإجازات المرضية إلكترونياً.

 

رابط منصة صحة للإجازات المرضية

 

كما توفر خدمة الاستعلام عن الإجازة المرضية والتي تمكن هذه الخدمة للأفراد وجهات عملهم من إمكانية الاستعلام عن حالة الإجازة المرضية بأي وقت بشكل إلكتروني.

وبدوره، وافق المقام السامي على اعتماد منصة صحة للإجازات المرضية كما وافق على تأكيد استخدام أدوات منظمة الصحة العالمية ( WHO’s Self-Assesment Tool For IPC ) للتقييم الذاتي للمنشآت الصحية فيما يتعلق بتعقيم اليدين، وقيام الممارسين الصحيين بتعقيم وتنظيف اليدين وفق المعايير العالمية.

وأشار إلى ضرورة تكثيف البرامج التعليمية والتثقيفية من قبل المنشآت الصحية والتي تشجع على تعقيم اليدين، من أجل الحفاظ على الممارس الصحي والمنشأة الصحية، ومكافحة العدوى في المرافق الصحية، وفق المواطن.

وأشار الأمين العام للمجلس الصحي السعودي نهار بن مزكي العازمي، إلى أن المجلس الصحي السعودي يعمل بشكل مستمر على دراسة المبادرات التي من شأنها تسعى لتطوير الخدمات الصحية في السعودية، إضافة إلى مراجعة المعايير العلمية والتنظيمات والخطط الصحية بشكل دوري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد