جوال

نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2019 في فلسطين بالاسماء - نتائج الانجاز

نتائج التوجيهي الثانوية العامة الانجاز 2019 غزة رام الله الضفة الغربية القدس

نتائج التوجيهي الثانوية العامة الانجاز 2019 غزة رام الله الضفة الغربية القدس


رام الله - سوا

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي رسميا مساء اليوم الاثنين، عن موعد اعلان نتائج الثانوية العامة 2019 في فلسطين بقطاع غزة و الضفة الغربية، موضحة أنها ستكون صباح يوم الخميس المقبل.

 وكان مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم أكد أن لجنة الامتحانات المكونة من قطاع غزة والضفة الغربية، سوف تلتئم اليوم من أجل إعلام الطلبة في موعد نتائج امتحان الانجاز 2019 الثانوية العامة، داعيا الجميع إلى التروي والانتظار. 

وقال محمد عواد مدير عام القياس والامتحانات بالوزارة في تصريح صفي إن موعد نتائج التوجيهي 2019 في رام الله و القدس وقطاع غزة سوف يعلن اليوم، مؤكدا أنه لن يتم نشر النتائج بأسماء الطلبة إنما من خلال أرقام الجلوس.

يذكر أكثر من سبعين ألف طالب وطالبة تقدموا لاختبارات الثانوية العامة 2019 العام الجاري في الضفة الغربية وغزة والشتات والخارج خلال شهر يونيو المنصرم، فيما من المقرر أن تعقد جلسة الإعادة مطلع أغسطس المقبل.

وصباح اليوم، أكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة صادق الخضور في تصريحات تابعتها (سوا) إنه لم يتم حتى هذه اللحظة، تحديد موعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2019 في فلسطين، منوها إلى أن ذلك سيتم عقب اجتماع لجنة الامتحانات.

وبين الخضور أن موعد اجتماع لجنة الامتحانات بين شقي الوطن، لم يُحدد بعد أيضا، داعيا جميع الطلبة إلى انتظار البيان الرسمي من وزارة التربية والتعليم، وعدم التعاطي مع ما يتم ترويجه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وحول آلية إعلان نتائج الثانوية العامة في قطاع غزة والضفة الغربية، ذكر الخضور أن لجنة الامتحانات ستحددها عقب الاجتماع، منوها إلى أن ما جرى إعلانه لغاية اللحظة، هو نشرها عبر أرقام الجلوس.

للاستعلام عن نتائج الثانوية العامة (توجيهي) ٢٠١٩ - رابط محرك فحص النتائج فور نشرها من قبل وزارة التربية والتعليم اضغط هنا

ويوم الجمعة الماضي، توقع محمد الحطاب مسؤول الشؤون التعليمية في وزارة التربية والتعليم موعد اعلان نتائج الثانوية العامة الانجاز التوجيهي 2019 في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال الحطاب خلال حديثه لإذاعة صوت القدس إن لجنة الثانوية العامة في الوطن ستجتمع يوم الأحد المقبل، مرجحا إعلان نتائج الثانوية العامة 2019 في فلسطين بشكل رسمي يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبلين عبر بيان صحفي بدون مؤتمر إعلامي أو ضجيج كبير.

وبحسب المسؤول ذاته، فقد توقع أن تكون نسب النجاح في امتحان الانجاز 2019 لهذا العام لن تختلف كثيراً عن الأعوام الماضية، حيث ستزيد ١‎% إلى ٢% أو تنقص في حدود ٥% لا أكثر، وذلك بسبب استقرار مستوى الامتحانات في المجمل العام.

وقبل أيام، أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، عن انتهاء تصحيح جميع اختبارات الثانوية العامة الانجاز 2019 في فلسطين، مشيرة إلى أن نتائج التوجيهي ستكون قبل نهاية الشهر الجاري.

وأكد صادق الخضور المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم في تصريح صحفي أن عملية تصحيح جميع اختبارات الثانوية العامة انتهت، لافتا إلى أن "عمليات الفرز والتدقيق تجري بشكل مستمر".

ووفق الخضور، فإن لجنة الامتحانات في قطاع غزة والضفة الغربية ستجتمع قريبا؛ من أجل تحديد موعد اعلان نتائج الثانوية العامة الانجاز التوجيهي في فلسطين بشكل رسمي. 

وفيما يتعلق في موعد نتائج الثانوية العامة 2019، بحسب الخضور، فإنها ستكون في النصف الثاني من الشهر، مبينا أنها قد تحتاج 10 أيام من تاريخ اليوم وبالتالي قد تكون ما بين 19 - 23 تموز الجاري.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم