رام الله: وزير التعليم يدعو لاتفاقيات تعاون جديدة مع كرواتيا

اجتماع ابو مويس مع السفير الكرواتي

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس اليوم الاثنين إلى بلورة اتفاقية تعاون مشترك في مجال قطاع التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم التقني مع جمهورية كرواتيا خلال لقاء جمعه بممثل الجمهورية في فلسطين توميسلاف بوسنجاك.

وطالب أبو مويس التركيز على مجالات التعاون في التعليم التقني، موضحا أن الحكومة أخذت على عاتقها منذ اليوم الأول لتشكيلها، النهوض بهذا القطاع، مضيفاً إنه من المهم أن تكون مخرجات التعليم حسب متطلبات السوق.

كما شدد على ضرورة وجود شبكة علاقات بين الجامعات الفلسطينية والكرواتية، للاستفادة من التجارب فيما بينها، بما يخدم استراتيجية تطوير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم التقني، مثمنا الدعم الكرواتي طوال الفترة الماضية، آملا بتطوير العلاقة أكثر وأكثر خلال الفترة القادمة.

وناقش الاجتماع آلية الاعتراف ومصادقة شهادات خريجي الجامعات الكرواتية والنظام المعمول به في هذا الخصوص، بالإضافة لإمكانية توفير منح دراسية في مجال الدراسات العليا بالتخصصات الطبية والهندسية، للاستفادة من الخبرات الكرواتية في هذا المجال.

كما تطرق إلى إمكانية عمل أبحاث علمية مشتركة لتطوير قطاع البحث العلمي، وإمكانية تبادل الأساتذة والطلبة بين الجامعات الفلسطينية والكرواتية، بهدف تبادل الخبرات وتناقل التجارب بين الطرفين.، بحسب الوكالة الرسمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد