رئيس بلدية رهط يفشل في إقرار الميزانية للمرة السادسة

أعضاء بلدية رهط

أعلنت بلدية رهط، مساء أمس الأحد، عن فشل ذريع في إقرار ميزانيتها للعام 2019، للمرة السادسة على التوالي، وجاء ذلك بعد تمديد وزير الداخلية الإسرائيلي فترة المصادقة على الميزانية في كل السلطات البلديات والمجالس المحلية التي لم تصوت على الميزانيات للعام 2019، للفترة ذاتها.

وأشارت بلدية رهط بأن يوم الأحد انتهت المدة الإضافية لإقرار ميزانيات العام 2019، التي كان وزير الداخلية الإسرائيلي قد مدّدها لأسبوعين في 30 حزيران/ يونيو، وجاء ذلك، خلال جلسة المجلس البلدي، بتصويت 9 أعضاء عن " تحالف الخير" مع الميزانية، و9 أعضاء من تحالف "رهط بلدنا" ضد الميزانية المقترحة من رئيس البلدية، فايز أبو صهيبان .

وقال رئيس بلدية رهط، أبو صهيبان: "إن قرار تصويت عضو مجلس بلدي ضد الميزانية في هذا الوضع قضية سياسية وأخلاقية وتصويت مع اللجنة المعينة، هذا شيء مؤسف من قِبَل بعض أعضاء بلدية رهط ونحن أعطيناهم كل الفرص وعرضنا الميزانية وتم للأسف التصويت ضدها".

وأضاف: "رسالة إلى أهالي رهط ومطلب، أن نبتعد عن المناكفات وأن لا ننجر وراء العصبية، أهالي رهط أكبر من المناكفات ولدينا حس وطني وإسلامي كمدينة عربية"، متابعاً: "لقد أشغلنا الوسط العربي بقضية ائتلاف رهط وأشغلنا النقب بشكل خاص ولكن اعتبر الآن أن القضية من خلفنا وسنبقى خدامًا لأهل رهط وأهل النقب"، وفق عرب 48.

ويشار إلى أن التوتر سيطر على جلسة المجلس البلدي بعد الإعلان عن فشل إقرار الميزانية، في مدينة رهط، ومن المتوقع تسريح أعضاء البلدية خلال الأيام القريبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد