موعد نتائج الثانوية العامة 2019 في فلسطين التوجيهي ٢٠١٩ الانجاز - وزارة التربية والتعليم

نتائج الثانوية العامة 2019 في فلسطين

نتائج الثانوية العامة 2019 في فلسطين


غزة - سوا

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين موعد نتائج طلبة الثانوية العامة 2019 في فلسطين " التوجيهي - الانجاز " في جميع محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة .

وأكدت الوزارة في بيان صحفي تلقت (سوا) إن لجنة الامتحانات العامة في "التربية والتعليم" قررت الإعلان عن نتائج امتحان الثانوية العامة ٢٠١٩ في فلسطين، يوم الخميس المقبل18/7/2019.

وقالت الوزارة عقب اجتماع مشترك عقدته بين قطاع غزة والضفة الغربية، أنها ستعلن آلية نشر نتائج امتحان الانجاز 2019 لاحقاً. في حين من المتوقع أن يجري الإعلان عبر أرقام الجلوس.

للاستعلام عن نتائج الثانوية العامة توجيهي انجاز ٢٠١٩ - رابط محرك فحص النتائج فور نشرها من قبل وزارة التربية والتعليم اضغط هنا

طريقة اعلان النتائج:

وكان مدير عام القياس والامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد عواد  أكد في تصريحات سابقة أن نتائج الثانوية العامة، ستكون خلال شهر يوليو الجاري وقبل نهايته بأسبوع على الأقل؛ بسبب وجود دورة ثانية يوم 1 أغسطس/ اب المقبل

وأكد مدير عام القياس والتقويم في الوزارة أنه سيتم إعلان نتائج الثانوية العامة "الانجاز" عبر أرقام الجلوس، دون نشر الأسماء؛ "لأن هذا الأمر يتعلق بالخصوصية وعلامة الطالب حق له ولعائلته".

ونوه عواد إلى أن الحديث الحالي يجري حول إعلان نتائج الانجاز عبر بيان صحفي وليس مؤتمر، مشيرًا إلى وجود حوار مع شركات الاتصالات، وجهود لإنشاء موقع مخصص للنتائج، وفق قوله.

تجدر الاشارة إلى أن حوالي 76130 طالباً وطالبة أكملوا اختبارات الثانوية العامة "الإنجاز" للعام الجاري في الضفة الغربية وقطاع غزة، وخارج الوطن، وذلك في الفترة ما بين 8 يونيو وحتى 26 يونيو/ حزيران الماضي.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم