سلفيت: افتتاح مشاريع تنموية لصالح مجلس الخدمات المشتركة

وزير الحكم المحلي مجدي الصالح

أطلق وزير الحكم المحلي مجدي الصالح اليوم الأحد عدداً من المشاريع التنموية التطويرية في محافظة سلفيت من بينها محطة توريد وتركيب نظام توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في فرخة، لصالح مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة والصرف الصحي لمحافظة سلفيت.

ويخدم مشروع فرخة 3 هيئات محلية هي: ياسوف، وسكاكا، وفرخة، بتمويل من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية ضمن برنامج تحسين خدمات الحكم المحلي (LGSIP)، بقيمة 326 ألف دولار.

كما تم افتتاح مشروع طرق داخلية في بلدة قيرة بتمويل من الوزارة، ومشروع إعادة تأهيل وتعبيد شارع جمال عبد الناصر في سلفيت بطول (760) متر وبعرض 14 متراً، بتمويل من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، وافتتاح مشروع صيانة مبنى متعدد الأغراض "قصر أبو حجلة" في ديراستيا، ضمن برنامج إعادة إحياء المراكز التاريخية في هيئات الحكم المحلي وبتمويل من الحكومة البلجيكية، وتنفيذ صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية.

وأكد الصالح أن افتتاح هذه المشاريع الحيوية والمتنوعة والتي تشمل مجالات إحياء التراث والتأكيد على الهوية الفلسطينية، بالإضافة إلى استغلال مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة في توليد طاقة كهربائية، إلى جانب تأهيل وتعبيد طرق داخلية تسهم في التسهيل على المواطنين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة إليهم.

وبيّن أن الزيارات الميدانية للهيئات المحلية على امتداد محافظات الوطن تهدف لتلمس احتياجات المواطنين والعمل على تلبيتها ضمن الإمكانات المتاحة، بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي نمر بها جراء استمرار الاحتلال بقرصنة أموال المقاصة، بحسب الوكالة الرسمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد