مصر: تنسيق الجامعات الخاصة 2019 والحد الأدنى للكليات

تنسيق الجامعات الخاصة في مصر 2019

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار اليوم الأحد عن تنسيق الجامعات الخاصة 2019 تزامناً مع التحضير لإعلان نتائج الثانوية العامة برقم الجلوس 2019.

وبحسب اعلان وزارة التربية والتعليم فقد تم تنسيق الجامعات الخاصة للعام الدراسي 2019 للناجحين في الثانوية العامة حيث تم إقرار 95% كحد أدنى لتنسيق دخول كليات الطب البشري فيما تم تثبيت حد أدنى 90% تنسيق دخول كلية طب الأسنان وعلاج الطبيعي و89.5% لتنسيق دخول كلية الصيدلة و حد أدنى 80% تنسيق دخول كلية الهندسة وحد أدنى 70% تنسيق دخول كليات الفنون التطبيقية، العلوم الصحية التطبيقية، علوم الحاسب، التكنولوجيا الحيوية وحد أدنى 55% تنسيق باقي الكليات.

ويختلف تنسيق الجامعات الخاصة لعام 2019 عن تنسيق الجامعات الحكومية بحوالي 5% وتختلف النسبة من عام إلى عام، بحسب "نجوم مصرية".

ودعا عبد الغفار هيئة التدريس في الجامعات الخاصة إلى ضرورة متابعة طلبات التقديم الخاصة بالطلاب ومتابعة سير الدراسة باستمرار وضرورة النظر باستمرار لجميع الشكاوى أو المقترحات التي يُبديها أولياء الأمور أو الطُلاب، وأكد على ضرورة الرد على تلك الاستفسارات أو الشكاوى والأخذ بالمقترحات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد