بالصور: غزة: تربية الوسطى تفتتح دورة التقويم الذاتي للمدارس الخاصة

افتتاح دورة التقويم الذاتي للمدارس الخاصة

افتتحت مديرية التربية والتعليم بالوسطى، اليوم الأحد، دورة التقويم الذاتي للمدارس الخاصة- المرحلة الثانية، والتي تهدف إلى تدريب فريق المدارس الخاصة على الدراسة الذاتية كمرحلة أولى من مراحل الاعتماد المدرسي.

بحضور مدير التربية والتعليم بالوسطى هشام الحاج ورئيس قسم الإشراف كمال أبو شملة ورئيس قسم العلاقات العامة أحمد دلول، ويحاضر في الدورة المشرفين التربويين مصطفى أبو عطوان ووفاء موسى ومشاركة مدراء المدارس الخاصة ونوابهم والمرشد التربوي ومعلمين من كل مدرسة، وذلك بمركز التدريب التربوي بالوسطى.

وفي بداية اللقاء رحب الحاج بالحضور، مؤكداً على التعاون والتنسيق المستمر بين المديرية والمدارس الخاصة، مشيداً بما تقدمه هذه المدارس من خدمات تعليمية وتربوية للطلبة.

وقال الحاج، وفق ما وصل "سوا": " إن الوزارة والمديرية تسعى للارتقاء بالمدارس الخاصة ووصولها إلى مستوى عال من الجودة استناداً لمعايير الجودة العالمية في التعليم"، وقدم شرحاً حول نظام الاعتماد المدرسي وتحديد المعايير التي هي أساس عملية الاعتماد حيث يتاح للمدارس تقييم أوضاعها و تطوير نفسها في جميع المجالات التعليمية ومن ثم التقدم بطلب الاعتماد .

و أشار الحاج إلى أن مدير المدرسة يعتبر الحلقة الأهم في وصول المدرسة إلى مستوى عال من الجودة، مضيفاً: " إنه لدينا طاقات داخل المدارس يجب استثمارها بما يخدم العملية التعليمية داعياُ الجميع العمل بروح الفريق و أن يكون العمل منظماً للوصول إلى النتائج المرجوة".

IMG_2439.JPG
IMG_2448.JPG
IMG_2454.JPG
IMG_2458.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد