بالصور: غزة: إعلاميات الجنوب يفتتح دورة صناعة أفلام الموبايل والانفوجرافيك

دورة صناعة أفلام الموبايل والانفوجرافيك

افتتح ملتقى إعلاميات الجنوب، اليوم الأحد، دورة تدريبية حول صناعة أفلام الموبايل والانفوجرافيك لدعم الصحفيات والمدافعات عن حقوق الإنسان، ضمن مبادرة "تحديات نسوية سوشالجية" الذي تنفذه الجمعية بالشراكة مع مركز إبداع المعلم.

ويأتي ذلك ضمن مشروع "دعم الصحفيات المدافعات عن حقوق الإنسان" الممول من مؤسسة بدائل الدولية والاتحاد الأوروبي والذي ينفذه الملتقى في المحافظات الجنوبية بقطاع غزة بمشاركة 15 إعلامية ومؤثرة وناشطة إعلام اجتماعي بواقع 60 ساعة تدريبية لمدة اثني عشر يوم.

افتتحت الدورة ليلى المدلل المديرة التنفيذية لملتقى إعلاميات الجنوب، وأشارت بأن التدريب يهدف إلى رفع الكفاءة الإعلامية للمتدربات من الناحية المهنية والتقنية بكفاءة عالية، وتوظيفها فيما بعد في عملهن الإعلامي ودعم ونشر ثقافة حقوق الإنسان، وتمكينهن من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بطرق سليمة وحمايتهم من عمليات الابتزاز الالكتروني.

وأكدت المدلل، وفق ما وصل "سوا"، بأن المؤسسة تسعى من خلال المشروع إلى تمكين المتدربات من صناعة الأفلام عبر الموبايل وتبنيهم لحملات الضغط والمناصرة في مجال حقوق الإنسان باستخدام وسائل الإعلام الاجتماعي.

وأشارت مجدولين التلباني من مركز إبداع المعلم، إلى أهمية الشراكة مع الجمعيات الأهلية لتعزيز منظومة العدالة والإنصاف في المجتمع الفلسطيني وتعزيز حقوق الإنسان ولا سيما حقوق النساء والفتيات والفئات المهمشة لكسر الصورة النمطية حول دورهم في المجتمع وتغيير الواقع الحالي المتمثل بضعف وتحجيم دورهم في المشاركة السياسية والمدنية.

كما أكدت "منسقة المبادرة" ميساء فرحات أن المبادرة تهدف إلى تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان، واستخدام أدوات المساءلة المجتمعية الإعلامية، وتحتوي على العديد من الأنشطة التي ستنفذ خلال خمسة أشهر منها الدورة التدريبية، مشيرة إلى أهمية التدريب للمؤثرات وناشطات الإعلام الاجتماعي لتمكينهن من صناعة أفلام الموبايل والتسويق الالكتروني وأفلام الانفوجرافيك والابتزاز الالكتروني والتي تعد ذات أهمية في الوقت الراهن.

وأشارت إلى أن التدريب يسلط الضوء على قضايا مجتمعية ذات أهمية، وتنفيذ عشر ورش توجيهية تستهدف الفتيات الناشئات من سن 15-17 عام من محافظة رفح، بهدف رفع الوعي للفتيات حول الاستخدام الالكتروني والتعرف على أهم العقبات والمشاكل التي تواجه المجتمع خاصة في ظل الأوضاع الراهنة وطرق الحماية المتبعة للنأي من الوقوع في مصيدة الابتزاز الالكتروني بالإضافة إلى تنفيذ حملات ضغط ومناصرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإنتاج أفلام موبايل انفوجرافيك لقضايا مجتمعية نسوية.

IMG-20190713-WA0015.jpg
IMG-20190713-WA0054.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد