نقابة الأطباء تستنكر الاعتداءات وتطالب بتوفير الحماية

53-TRIAL- رام الله / سوا/ طالبت نقابة الاطباء، وزارة الصحة والحكومة بتوفير الحماية الفعالة والكافية لجميع الأطباء والكوادر العاملة في القطاع الصحي.  
واستنكر مجلس نقابة الأطباء في بيان صحفي صدر عنه اليوم الثلاثاء، الاعتداءات اللفظية والجسدية التي يتعرض لها الأطباء والتي لوحظ زيادة وتيرتها في الآونة الأخيرة وذلك في ظل عدم وجود أي رادع للحد من هذه الاعتداءات والاستمرار بتحميل الطبيب المهني مسؤولية النقص الحاد في الكوادر والتجهيزات الطبية والأدوية في مرافق وزارة الصحة مما خلق حالة من عدم الأمان والاستقرار الوظيفي مما انعكس سلباً على إمكانية تأدية الطبيب لواجبه تجاه أبناء شعبه . 
 وقرر مجلس نقابة الأطباء أن الطبيب المناوب فقط هو من يحضر إلى الدوام في مستشفيات وزارة الصحة، والاغلاق التام لعيادات الرعاية الصحية الأولية حتى نهاية الأسبوع الجاري .
 وأشار إلى أنه اعتباراً من يوم الأحد الموافق 1/6/2014، ت فتح جميع عيادات الرعاية الصحية الأولية يوم الثلاثاء من كل أسبوع حتى الساعة 12 ظهراً وذلك لصرف أدوية وعلاج الامراض المزمنة وعمل اللجان الطبية .
 ولفت إلى أن العيادة المركزية تفتح فقط في كل محافظة يومياً حتى الساعة 12 ظهراً وذلك لعلاج الحالات العادية اليومية على ان يتواجد في عيادة الصحة المركزية طبيبان يومياً، وتنسيق برنامج الدوام مع اللجنة الفرعية في كل محافظة مع عدم توجه باقي الأطباء الى أماكن العمل .  
وبينت أنه يستثنى من ذلك الطوارئ، مرضى وغسيل الكلى، مرضى الأورام، مرضى الدم، مرضى وجراحة القلب والقسطرة، الولادة، ودائرة التحويلات ...الخ 36
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد