" الأطراف الصناعية" يشارك بـ4 أوراق علمية في مؤتمرين دوليين

غزة / سوا/ يشارك مركز الأطراف الصناعية التابع لبلدية غزة أنه بـ (4) أوراق عمل تقدم بها موظفي المركز بالتعاون مع فريق من الصليب الأحمر الدولي بغزة للتحكيم في مؤتمرات علمية دولية .

وقال المركز إنه سيشارك بثلاث أوراق عمل فنية في مؤتمر المنظمة الدولية العالمية للأطراف الصناعية والأجهزة (ISPO) والمقرر عقده في مدينة ليون الفرنسية في شهر يونيو من العام الحالي .

أوراق علمية

وأوضح أنه تم قبول ورقة عمل من الأخصائي في الأجهزة والأطراف الصناعية مازن حمام بعنوان(A new design of Polypropylene trilateral orthosis for treatment of femoral head necrosis ) و ورقة أخرى من أخصائي الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية عبد الكريم السبع بعنوان( A Polypropylene Partial Foot Prosthesis with Ankle Articulation ) ، كما تم قبول ورقة عمل مقدمة من "سوباش سنحة" من بين (80) ورقة على مستوى العالم للعرض والتحكيم.

ولفت المركز إلى أنه تم قبول ورقة عمل علمية أخرى من بين( 2800 ) ورقة مقدمة من معظم دول العالم عن نشاطات المركز تقدم بها الباحث في المركز أحمد موسى في المؤتمر الدولي للعلاج الطبيعي والذي من المقرر عقده في سنغافورة في شهر مايو/ أيار من العام الحالي.

و أكد المركز أنه يسعى دائما للرقي بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة والبتر بالأطراف من خلال تطوير الكوادر العاملة في المركز على أحدث تقنيات الأطراف الصناعية، لافتا أنه يقدم الخدمة لنحو (3000) حالة في العام بالإضافة إلى الأدوية والعلاج المناسب لذوي الحاجة .

خدمات علاجية

وفي السياق أعلن المركز أن طواقمه تمكنت من إنجاز نحو (3200) جلسة علاجية لذوي الإعاقة والبتر في الأطراف خلال العام الماضي .

وقال مدير المركز حازم الشوا إن الجلسات توزعت على (1587) تدريب داخلي، و(1530) جلسات علاج تأهيلية للمرضى من رواد المركز.

وأضاف أن الأعمال شملت أيضاً فحص (1502) حالة في العيادة الأسبوعية التابعة للمركز، فيما بلغت أوامر التشغيل الصادرة خلال نفس الفترة (625) تم إنجاز منها (587) منها (553) في العام 2014 و (34) حالة متبقية من العام 2013 م .

وأوضح أن حالة البتر والإعاقة في الأطراف السفلية والعلوية التي تتلقى العلاج في المركز زادت مقارنة بالأعوام السابقة بسبب إصابة العديد من المواطنين خلال العدوان الأخير الذي شنته قوات الاحتلال على القطاع في صيف 2014 م .

وأكد أن المركز يقدم الخدمة لذوي الإعاقة والبتر في الأطراف على مستوى القطاع ، وشهد خلال السنوات الخمسة الماضية نقلة نوعية في المجالين البشري والتقني حيث يعمل به طاقم متخصص فيما تطور المركز على صعيد تقديم خدمة الأطراف من حيث الجودة .

ولفت مدير مركز الأطراف الصناعية إلى أن المركز يحتوي بالإضافة إلى العيادة العلاجية وقاعات التدريب واللياقة على ورشة خاصة يعمل بها عددا من المتخصصين في مجال صناعة الأطراف الصناعية التي تقدم الخدمة لذوي الحاجة بمواصفات ذات جودة عالية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد