الوضع بات لا يحتمل

الجهاد الإسلامي: الفصائل بغزة حملت الوفد المصري هذه الرسالة للاحتلال

الوفد الأمني المصري في غزة -ارشيف-

كشفت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن الفصائل الفلسطينية في غزة ، حملت الوفد الأمني المصري الذي غادر القطاع أمس، رسالة شديدة اللهجة للاحتلال الإسرائيلي.

وقال خضر حبيب القيادي بالحركة في تصريح صحفي إن الفصائل الفلسطينية أوضحت للوفد المصري، أن الأوضاع ستتجه للتصعيد إن لم يتحمل الاحتلال مسؤوليته بالالتزام بالتفاهمات.

ولفت إلى أن الفصائل شددت للوفد المصري على ضرورة إنهاء الحصار بشكل كامل، وأن صبرها يكاد أن تنفد، ولا يمكن القبول بالبقاء على هذا الحال، في ظل تلكؤ الاحتلال بما تم التوافق عليه من تفاهمات. وفق ما أورده موقع عربي 21.

وشدد على أن "الوضع في قطاع غزة بات لا يحتمل، ولا يطاق بما ينذر بالانفجار"، محملا بالوقت ذاته الاحتلال، مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع بغزة إن لم يلتزم بالتفاهمات.

وأشار إلى أن الفصائل الفلسطينية، تنتظر رد الاحتلال على رسالتها من الوفد المصري، منوها إلى أنه لا موعد محدد لعودة الوفد للقطاع.

وكانت سرايا القدس ، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أكدت أمس أنها جاهزة للرد على أي استهداف إسرائيلي للمواطنين والمقاومة الفلسطينية.

وقالت "سرايا القدس"، في بيان مقتضب تلقت (سوا) نسخة عنه إن "قيادة المجلس العسكري أكدت للوفد الأمني المصري أن تهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، لن تدفع بالحركة إلى أن تكون مكتوفة الأيدي".

وغادر وفد من جهاز المخابرات المصرية قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون، صباح أمس، بعد زيارة بدأها مساء الجمعة، لاستكمال جهود التهدئة بين الاحتلال والفصائل.

اقرأ/ي أيضًا: تفاصيل اجتماعي الوفد المصري مع الرئيس عباس وحركة فتح ب رام الله

وتأتي زيارة الوفد الأمني المصري، الذي يتوسط بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال في ملف "التهدئة"، بعد يوم على استشهاد أحد عناصر كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس ، على الحدود الشمالية لغزة برصاص جيش الاحتلال، حيث توعدت الفصائل الفلسطينية الخميس الماضي، الاحتلال بـ"دفع ثمن باهظ"، ردا على هذه الجريمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد