موعد اجازة عيد الاضحى 1440 في السعودية

موعد اجازة عيد الاضحى 1440 في السعودية

ينتظر المسلمون موعد اجازة عيد الاضحى 1440 في السعودية، سيما وأنه يأتي بعد موسم أداء مناسك الحج، حيث يستعد الناس لشراء الأضاحي والاحتفال بمظاهر العيد من زيارة المتنزهات وصنع الحلوى والتواصل مع الأقارب والأرحام.

كما ينتظر الموظفون موعد اجازة عيد الاضحى 1440 في السعودية، كونها تأتي مع موسم الصيف، سيما في ظل ارتفاع درججات الحرارة في المملكة العربية السعودية، كما وتقدر اجازة عيد الاضحى من 5 خمسة إلى 10 أيام بحسب بعض الصحافات السعودية، وفق عرب نيوز.

ويستعد المسلمون بالدول العربية والإسلامية بالإضافة إلى السعودية، لأول أيام ذي الحجة 1440 وموعد يوم عرفة هو يوم وقفة الحجاج ويعتبر يوم عظيم يستحب فيه الغسل والصيام والانشغال بالأعمال والطاعات والأدعية التي تقرب المسلم إلى ربه .

كما ويحتفل المسلمون في عيد الاضحى 1440 في السعودية بذبح الأضحية بعد صلاة العيد مباشرةً، كما ويقوم الحجاج في بيت الله الحرام بتأدية صلاة العيد والذي يصادف العاشر من ذي الحجة مع تبادل التهاني وفرحة كبيرة بإتمام مناسك الحج، وبعد الصلاة يقدموا على رمي جمرة العقبة الكبرى، ويليه مباشرةً ذبح الأضحية والحلق والتقصير.

وأكد " محمد غريب" أستاذ أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية أن غرة ذي الحجة ستكون يوم الجمعة 2 أغسطس وسيكون يوم عرفة هو يوم السبت 10 أغسطس ليكون يوم الأحد 11 أغسطس هو أول أيام العيد فلكيا ليستمر حتى 14 أغسطس، وسيكون الإعلان عن موعد اجازة عيد الاضحى 1440 في السعودية قريباً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد