جوال

سعر الدولار اليوم مقابل الجنية السوداني في السوق الأسود

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري

الخرطوم - سوا

أثرت الأزمة السياسية السودانية على أسعار العملات وخاصة سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني في البنك المركزي السوداني وفي السوق السوداء حيث أوجدت فارقاً كبيراً في الأسعار.

وقد وصل سعر الدولار اليوم السبت لقيمة 65.00 مقابل الجنيه السوداني في السوق الأسود في حين استقر سعر الدولار في البنك المركزي السوداني عند سعر 45.00 جنيه سوداني مقابل 45.22 جنيه سوداني للبيع.

وكان المجلس العسكري الانتقالي في السودان قد اتخذ تدابيره للسيطرة على الشؤون الاقتصادية في السودان حيث أصدر قراراً بمراجعة جميع التحويلات النقدية في البنك المركزي السوداني وتحرير سعر صرف الجنيه السوداني مقبل العملات الأجنبية.

وفي الشهور الأخيرة سجلت سعر الدولار ارتفاعاً ملحوظاً في السوق الأسود السوداني بالرغم من فبعد أن كان يباع الدولار في السوق الموازي بما يتجاوز 74 جنيه سوداني لكل دولار تهاوي سعر الصرف وأصبحت الآن أسعار العملة الأمريكية في السودان تتداول بمتوسط 50جنيه، بحسب "عرب نيوز".

وتم استبدال الدولار للتعاملات اليومية في السودان بالإضافة إلى تغيير تسعيرة تذاكر الطيران السودانية لعملة الدولار بدلاً من الجنيه السوداني الأمر الذي ساعد على خفض سعر الدولار في السودان.



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم