تجنب الرطوبة العالية بـ 7 طرق فعالة

حلول مشكلة الرطوبة

مع وصول رطوبة الجو لأعلى درجاتها خلال الأسابيع الأولى من فصل الصيف، يبحث الملايين لحلها تجنباً لمشاكل صحية كبيرة قد تطرأ بالرغم من ان مشكلة الرطوبة تعتبر مشكلة بيئية لا مفر منها.

ومن اهم المشاكل الصحية التي تسببها ارتفاع الرطوبة حالات الإغماء أو ضعف ودوار، إضافة إلى أنه يُؤدّي إلى خسارة السّوائل والأملاح من الجسم، ووجود التهاب وتحسّس في الجلد، ما يسبب حدوث حكة شديدة في الجلد، كما ويمكن أن تسبب الرطوبة جفاف وتلف الجلد والشعر، وتزيد من نسبة التعرض لنزلات البرد والأمراض الأخرى، ويخلق بيئة غير مريحة ومضره بشكل عام.

نقدم لك مجموعة من النصائح لتقليل الرطوبة في المنازل والحفاظ على درجة حرارة مناسبة داخل المنزل والحفاظ على هواء نقي للأطفال وكبار السن.

ينصح خبراء الطقس ب فتح النوافذ كلها في الوقت نفسه لزيادة فعالية التهوية وتجديد الهواء في أرجاء المنزل، ويفضل ترك النوافذ مفتوحة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، وتكرار عملية التهوية من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

ويفضل مسح أرضيات المطبخ والحمام مع صابون الاستحمام والماء للحفاظ على درجة حرارة منخفضة للبلاط الأمر الذي يساعد على تخفيض حرارة المنزل بشكل عام.

ألوان الدهانات الفاتحة والباردة كالأبيض والأزرق والأخضر تساعد على عكس أشعة الشمس والتخلص من الحرارة بشكل تلقائي مع استخدام مواد مزيلة للرطوبة، تحتوي على كمية من هلام السيليكا، الذي يتخلص من الرطوبة والعفن بشكل سريع.

وضع شتلات نباتية طبيعية في المنزل تساعد على امتصاص الرطوبة من الهواء بالإضافة إلى كونها إحدى طرق تزيين المنازل الحديثة، بحسب "مصراوي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد