جوال

امم أفريقيا 2019: الجزائر تتخطى كوت ديفوار إلى المربع الذهبي

سفيان فيغولي لاعب الجزائر

سفيان فيغولي لاعب الجزائر


القاهرة - سوا

تأهل المنتخب الجزائري لكرة القدم إلى المربع الذهبي في بطولة أمم أفريقيا المقامة في مصر، بعد فوزه بركلات الترجيح على ساحل العاج بنتيجة 4 - 3، أمس الخميس على ملعب ستاد السويس.

ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح لحسم نتيجة المباراة بعد انتهاء الوقت الاصلي والاشواط الاضافية بالتعادل الايجابي 1- 1 ، حيث افتتح محاربو الصحراء التسجيل في الدقيقة 20 عبر سفيان فيغولي، قبل أن يتعادل الأفيال في الدقيقة 62 عن طريق اللاعب جوناثان كودجيا.


ولعب  المنتخبان مباراة من أقوى مباريات البطولة حتى الآن، واستمر الصراع على الفوز حتى الثواني الأخيرة  بين الجزائر المرشحة الأبرز للقب 2019، وساحل العاج بطلة 1992 و2015.

وتفوق المنتخب الجزائري في الشوط الأول بهدف أتى بفضل انتزاع المهاجم بغداد بونجاح الكرة على مشارف المنطقة العاجية، ليستحصل عليها رامي بنسبعيني على الجهة اليسرى ويحولها لداخل المنطقة، فتتحول مباشرة من فغولي الى داخل شباك الحارس العاجي سيلفان غبوهوو.

وفي الثواني الأولى من الشوط الثاني، حصل الجزائريون على فرصة مثالية لتعزيز النتيجة بعدما انتزع بونجاح ركلة جزاء بعد عرقلته من قبل الحارس العاجي، لكن مهاجم فريق السد القطري الذي انبرى بنفسه للركلة، سددها عالية لتلامس العارضة وتتابع طريقها الى خارج المرمى.

ودفع مقاتلو الصحراء ثمن الركلة المهدورة بعد نحو ربع ساعة، عندما  شنت ساحل العاج هجمة سريعة قادها ولفريد زاها، ومرر خلالها الكرة الى كودجيا الذي راوغ بمجهود فردي رائع، وسدد بالقدم اليسرى بقوة من داخل المنطقة، مكبدا الجزائر أول هدف في مرماها في البطولة.

وبعدما امتدت المباراة لركلات الترجيح، منح مبولحي زملاءه الأفضلية بالتصدي للثالثة التي نفذها ولفريد بوني. وسنحت للجزائري يوسف بلايلي فرصة حسم النتيجة عندما انبرى للركلة الخامسة لفريقه لكنها ارتدت من القائم الأيمن، قبل أن يتقدم سيري داي لتنفيذ الركلة الخامسة لساحل العاج، وترتد من القائم ذاته معلنة تأهل الجزائر لنصف النهائي.

يشار إلى أن الجزائر ستواجه نيجيريا يوم  الأحد في القاهرة لمواصلة البحث عن لقب ثانٍ بعد فوزها باللقب الوحيد عام 1990 على أرضها. وفق يورو سبورت

 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم