يديعوت: إسرائيل تحاول إيصال هذه الرسالة إلى حماس

حدود قطاع غزة

اعتبرت صحيفة "يديعوت آحرنوت" العبرية، صباح اليوم الجمعة، "اعتذار" الجيش الإسرائيلي، بأن إطلاق النار على "ناشط" من حركة حماس قرب السياج الأمني الفاصل شمال غزة أمس "ليس اعتذارا بسيطا".

وعدّ يوسي يهوشع الصحفي في صحيفة "يديعوت آحرنوت" أن ذلك يعبِّر عن حقيقة معقدة، موضحا أن "مثل هذا التصريح لم يكن ليخرج لو لم يتآكل مستوى الردع الإسرائيلي". 

وأضاف أن "حماس تضع اليوم القواعد وتبتز إسرائيل التي تحاول إيصال رسالة للحركة بأنها لا تريد الحرب".

اقرأ/ي أيضًا: قناة إسرائيلية: مصر أرسلت هذه الرسائل لحماس في غزة

واستشهد صباح أمس الشاب محمود الأدهم (28 عاما) أحد عناصر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة  حماس  بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب السياج الفاصل شمال قطاع غزة.

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان: "خلال ساعات الصباح رصدت قوة عسكرية عدد من الفلسطينين في منطقة السياج الامني شمال قطاع غزة، من التحقيق الأولي يتضح ان ناشطا في قوة الضبط الميداني التابعة لحماس وصل الى منطقة السياج في أعقاب تحرك فلسطينييْن بمحاذاته".

وأضاف بيان الجيش: "لاحقًا اتضح ان القوة العسكرية التي وصلت الى المكان قامت بتشخيص ناشط الضبط الميداني كشخص مسلح وقامت بإطلاق النار نتيجة سوء فهم"، مؤكدا أنه سيتم التحقيق في الحادث.

من جهتها، حملت كتائب القسام الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن استشهاد الأدهم وأكدت أنها تجري فحصاً وتقييماً لهذه الجريمة، متوعدة بالرد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد