جوال

تفاصيل انقلاب السودان الان واخر التطورات في البلاد - اخبار السودان اليوم

الاوضاع في السودان اليوم - توضيحية

الاوضاع في السودان اليوم - توضيحية


الخرطوم - سوا

وقعت محاولة انقلاب جديدة في السودان اليوم الخميس إلا أنها باءت بالفشل حيث أعلن المجلس العسكري الانتقالي احباطها واعتقال عدد من الضباط الذين خططوا لها.

وأعلنت لجنة الأمن والدفاع في المجلس الانتقالي في بيان مقتضب نقله التلفزيون السوداني، بـ "إحباط محاولة انقلابية فاشلة" على السلطة في الخرطوم، دون ذكر أي تفاصيل حول القضية.

وعقب ذلك صدر بيان ذكر فيه المجلس العسكري أنه تم اعتقال مجموعة من ضباط وضباط صف خططوا لمحاولة الانقلاب "بهدف عرقلة الاتفاق السياسي" مع القوى في السودان.

ويشهد السودان فترة تغييرات ملموسة في نظام السلطة عقب عزل الجيش السوداني، يوم 11 أبريل، الرئيس السوداني السابق، عمر البشير ، بعد 3 عقود من حكمه، على وقع احتجاجات شعبية واسعة متواصلة منذ نهاية العام الماضي، قتل خلالها نحو 90 شخصا.

يذكر ان المجلس العسكري الانتقالي الذي يتولى حاليا السلطة في السودان، أعلن يوم 12 يونيو الماضي، عن إحباطه محاولتين انقلابيتين في البلاد، وإلقاء القبض على مجموعة ضباط مشاركين في هذا الحراك، وفق موقع روسيا اليوم.

وتمر السودان بمظاهرات وأحداث منذ شهر ديسمبر الماضي جراء الأوضاع الاقتصادية السيئة في البلاد، ونجم عنها اعتقال الرئيس عمر البشير وعزله وتفكيك نظامه بالكامل، وتولي المجلس الانتقالي ادارة شؤون البلاد.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم