جوال

افتتاح معرض فن تشكيلي للفنانة سباعنة في جنين

معرض تشكيلي

معرض تشكيلي


جنين - وكالات

افتتح محافظ جنين أكرم الرجوب، اليوم الخميس، معرضا فنيا تشكيليا تحت عنوان "فلسطين في صور" للفنانة التشكيلية ميسون سباعنة، في مبنى المحافظة.

وقال الرجوب إن المعرض عبر من خلال الصور التي جسدتها الفنانة سباعنة عن تاريخ فلسطين ورموزها الوطنية، وعلى رأسها الرئيس الراحل أبو عمار رمز نضال شعبنا الفلسطيني.

وأضاف "ستبقى قضيتنا حية حتى نحقق أهدافنا الوطنية بإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الأبدية"، مشيدا بخطوات الرئيس محمود عباس الثابت على الثوابت الوطنية.

من جهتها، أعربت سباعنة عن شكرها لمحافظة جنين على استضافة معرضها التشكيلي، وكل من قدم لها الدعم لإنجاح عملها الفني.

وقالت سباعنة لوكالة "وفا"، إن رسالتي في هذا المعرض أننا كفنانين ومعلمين وكتاب ومثقفين وفي ظل الأزمة التي يعيشها شعبنا، نلتف حول القيادة والرئيس محمود عباس، ومتمسكون بالثوابت الوطنية، كما أن شعبنا متمسك بخيار المقاومة والسير على خطى درب الشهداء.

وأضافت: "رسالتنا للعام من خلال الفن التشكيلي الذي يجسد صور للشهداء القادة العظماء، وللنكبة، وصور للمرأة المناضلة التي تقف إلى جنب الرجل في مسيرة النضال والتحدي والعزيمة والإصرار من أجل نيل حقوقنا.

من جانبه، قال أمين سر اقليم حركة فتح في جنين عطا أبو ارميله "إن الفن التشكيلي الفلسطيني هو جزء من المقاومة الوطنية، ويحمل في طياته رسائل نضالية تعبر عن حب الانسان الفلسطيني لحريته ومقاومته للاحتلال".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم