حماس تصدر بيانا بشأن إخلاء منزل مواطن في القدس

اخلاء منزل - ارشيف

استنكرت حركة حماس  قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي بإخلاء منزل المواطن جواد صيام في منطقة وادي حلوة بحي سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وذكرت الحركة في بيان وصل "سوا"، اليوم، أن تصرف الاحتلال يعبر عن عقلية العصابات التي تتبعها الحكومة الاسرائيلية وبلديتها في القدس   تجاه المواطنين الفلسطينيين.

 

وفيما يلي نص البيان وفق ما ورد "سوا" :

تصريح صحفي

صادر عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"؛ تعقيبا على إخلاء الاحتلال لمنزل عائلة صيام في مدينة القدس وإسقاط حق الإقامة في القدس عن الأسير إسحاق عرفة:

نؤكد أن ما قامت به قوات الاحتلال من إخلاء منزل المواطن جواد صيام في منطقة وادي حلوة بحي سلوان جنوب المسجد الأقصى، يعبر عن عقلية العصابات التي تتبعها حكومة الاحتلال وبلديتها في المدينة المقدسة، عبر السطو بقوة السلاح على ممتلكات المواطنين الفلسطينيين ومنازلهم ومصادرتها.

كما امتدت سياسة العربدة لحكومة الاحتلال لتطال حق المقدسيين في الإقامة فوق أرضهم، حيث أقدمت حكومة الاحتلال على إسقاط حق الأسير البطل "إسحاق عرفة" من الإقامة في مدينته، حيث لن يكسر ذلك إرادة المقدسيين في مواصلة الدفاع عن أرضهم وتقديم الغالي والنفيس من أجل حماية المقدسات.

إن عائلة صيام شكلت نموذجا صلبا في الدفاع عن المنازل والعقارات المقدسية، فهي منذ 25 عاما تخوض صراعا مع الجمعيات اليمينية المتطرفة على المنزل الذي تسكنه، رافضة كل الإغراءات المادية والعقوبات التي اتخذت بحقها والملاحقة من الاحتلال وأجهزته الأمنية، وهو ما يؤكد أن المقدسيين هم خط الدفاع الأول عن المدينة ومقدساتها.

ندعو أهالي مدينة القدس وحي سلوان للتصدي لجمعية "العاد" الاستيطانية، ومنعها من السيطرة على المنزل، وإن عمليات التصدي لهذه المحاولات سيكون عنوانا لفشل الاحتلال في اختراق الأحياء المقدسية عبر البؤر الاستيطانية.

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

الخميس: 8 ذو القعدة 1440هـ

الموافق: 11 تموز 2019م

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد