جوال

اتحاد الملاكمة يعقد ندوة في غزة

اتحاد الملاكمة يعقد ندوة في غزة

اتحاد الملاكمة يعقد ندوة في غزة


غزة - سوا

عقد الاتحاد الفلسطيني للملاكمة، مساء أمس الأربعاء الندوة الثانية المتخصصة بعنوان" واقع الملاكمة الفلسطينية والتحديات التي تواجهها" ومعوقات انتشار اللعبة والنهوض بها، وذلك برعاية اللجنة الاولمبية.

وجرت الندوة، وفق ما وصل "سوا"، في قاعة الأنشطة الرياضية بمقر اللجنة بمدينة غزة ، وبحضور نائب رئيس الاتحاد علي عبد الشافي، وعضوي الاتحاد فايز أبو دية رئيس اللجنة الفنية، وجمال الفار أمين الصندوق، اياد شاهين المدير التنفيذي للجنة الاولمبية ، وعدد من كوادر ولجان الاتحاد المختلفة.

واستهلت الجلسة بقراءة الفاتحة على روح المرحومين اللواء " احمد القدوة" مؤسس اللجنة الاولمبية ورئيسها السابق ،والمدرب التونسي للملاكمة مكرم القرامي.

وفي مستهل جلسة الحوار، أثنى شاهين على جهود الاتحاد في العمل على نشر اللعبة وإقامة أنشطته في مواعيدها المحددة مبديا استعداد اللجنة لتوفير احتياجات ومستلزمان اللعبة وغيرها من الألعاب ، وفق ما هو متوافر منها، كما نقل تحيات المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية للاتحاد وكوادره.

وقال علي عبد الشافي نائب رئيس الاتحاد: "إنه ومنذ بداية الدورة الحالية للاتحاد تم وضع خطة إستراتيجية لمدة أربع سنوات بهدف النهوض برياضة الملاكمة، ونشرها، وقد تم وضعها وفق ما هو متوفر،بما يشمل كافة مكونات اللعبة.

وشكر عبد الشافي اللجنة الاولمبية على رعايتها للندوة ،ودعمها المتواصل للاتحاد ،كما هنأ اللجنة الاولمبية بنجاح الأسبوع الأولمبي، وانطلاقه من بيت الرئيس المرحوم ياسر عرفات.

وقال: " إن الاتحاد ومنذ انطلاق دورته أقام عددا من البطولات والدورات التدريبية والتحكيمية المتخصصة، وكذلك أقام الدورة التأسيسية النسوية الأولى بغزة، كما عمل على استقدام وفد من المدربين الأجانب واطلاعهم على واقع الملاكمة في فلسطين".

واطلع كوادر الاتحاد في صورة الاجتماع المركزي الأخير للاتحاد في شطري الوطن، والتي ناقش خلالها ضرورة توافر الموازنات التشغيلية من اجل العمل على تنفيذ الخطة الموضوعة للاتحاد حتى نهاية ولايته.

وأضاف: " إن الاتحاد عمل كذلك على هيكلية وتعديل اللجان المتخصصة فور قيادته دفة العمل، والعمل بروح الفريق الواحد رغم كل العراقيل، وتم تشكيل هذه اللجان وفقا لمبدئي الخبرة والكفاءة بما يؤهلهم لإنجاز المهام الموكلة إليهم".

كما عمل الاتحاد على زيادة عدد أعضاء الجمعية العمومية من 4 أندية إلى سبعة أندية فعلياً تمارس لعبة الملاكمة، حسب آخر بطولة أقامها الاتحاد في مارس الماضي.

وبخصوص المشاركات الخارجية تحدث عبد الشافي، بأن الاتحاد أقر تجميد المشاركات الخارجية باستثناء البطولات والدورات التي تقام في مصر بسبب العراقيل الخاصة بالحصار، وشح الإمكانيات المادية.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم