التعليم في غزة تستعرض إنجازاتها خلال النصف الأول من 2019

التعليم في غزة

استعرضت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة ، اليوم الخميس، إنجازاتها خلال النصف الأول من العام 2019 وذلك خلال لقاء عُقد بمقر الوزارة .

وحضر اللقاء نائب رئيس مجلس الوزراء السابق محمد عوض، ووكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت والوكيل المساعد للتعليم العالي أيمن اليازوري، ووكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سهيل مدوخ وحضور عدد من المديرين العامين ومديري الدوائر.

وافتتح اللقاء وكيل الوزارة ثابت مرحباً بعوض وجميع الحضور، موضحاً أن الوزارة استطاعت خلال النصف الأول من العام 2019 تحقيق العديد من الإنجازات التي ترتقي بالعملية التعليمية بالرغم من الظروف الصعبة والتحديات الناجمة عن الحصار ونقص الموازنات التشغيلية وقلة الرواتب.

وتحدث ثابت، وفق ما وصل "سوا"، بشيء من التفصيل عن إنجازات الوزارة ، حيث جرى بناء 3 مدارس والشروع في بناء مدارس أخرى ، وتنفيذ المئات من الأيام الدراسية والدروس التوضيحية وورش العمل والدورات التدريبية التي تسهم في تطوير العملية التعليمية ، كما جرى توظيف التكنولوجيا والإعلام الجديد وإنتاج 1983 درس تعليمي مصور لطلبة الثانوية العامة ، وإنتاج 1267 حقيبة الكترونية لتسهيل تعليم التكنولوجيا.

كما تم تنفيذ برنامج لتعزيز القيم المدرسية بعنوان الواجب نحو الله ثم الوطن والآخرين والذات ، و إنشاء 4 وحدات مهنية جديدة في المدارس ضمن الاهتمام بالتعليم المهني، وحققت إذاعة التعليم الفوز في المركز الأول في مسابقة اتحاد الإذاعات العربية الخاصة بالبرامج الحوارية.

بدوره، تحدث اليازوري عن إنجازات التعليم العالي في مجال التعليم الجامعي والتعليم التقني إضافة إلى اعتماد البرامج التعليمية كما تطرق للرؤى والاستراتيجيات وأبرز المعيقات التي تواجه قطاع التعليم العالي.

من جهته، قدّم عوض الشكر والتقدير لوزارة التربية والتعليم على الجهود الكبيرة المبذولة من طواقم الوزارة والتي ترتقي بالعملية التعليمية وتخدم طلبتنا وشعبنا، لافتاً إلى أن التعليم عنصر أساسي للرقي والتقدم وأن الاستثمار في التعليم ضرورة ملحة وخلال اللقاء أجاب د. عوض على استفسارات ومداخلات الحضور.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد