حمدونة: سلطات الاحتلال تتفنن في التنغيص على الأسرى وذويهم وقتل فرحتهم

أسرى في السجون الإسرائيلية

أكد مدير مركز الأسرى للدراسات رأفت حمدونة اليوم الخميس أن سلطات الاحتلال تتفنن في التنغيص على الأسرى وذويهم وقتل فرحتهم في الكثير من المناسبات والأعياد والافراجات وفى التعليم وفى أفراح أهالي الأسرى .

وأشار حمدونة، وفق ما وصل "سوا"، إلى أن عملية التنغيص على الأسرى في استقبالهم للأعياد بعزل بعض الأسرى ومنعهم من الزيارات والاتصالات بالأهالى والاطمئنان عليهم ، واستقبالهم ل شهر رمضان المبارك بالتضييقات والسحور والفطور وصلاة التراويح ، واللقاء بالأهالي بزيارات خاصة وبأطفال الأسرى وزوجاتهم وأمهاتهم وآباءهم ،وحرمانهم من مواصلة التعليم ومباركتهم الخاصة في أفراح أبناءهم وتخرجهم من الجامعات .

وبين الشكل اللإنسانى بقتل فرحة الأسير المقدسي وسيم الجلاد (41 عاماً)، واعتقاله لحظة تحرره من معتقل "النقب الصحراوي" ، وذلك بعد قضائه مدة محكوميته البالغة (15) عاماً، ونقله إلى مركز تحقيق "المسكوبية"، في اللحظة التي ودع فيها زملاء الأسر ، واستعد ذووه وأحبابه لاستقباله في الخارج ، وأشار إلى مئات الحالات المشابهة في تمديد الاعتقال الإداري للأسرى لحظة الإفراج والاستعداد لاستقبالهم .

وطالب الصليب الأحمر الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية والمجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال للالتزام بالاتفاقيات والمواثيق الدولية ، وعدم المس بالمشاعر الإنسانية والتلاعب بأعصاب الأسرى وذويهم .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد