كأس أفريقيا: السنغال ونيجيريا إلى نصف النهائي

ماني لاعب السنغال

حقق المنتخب السنغالي لكرة القدم،أمس الأربعاء، فوزا مهما على نظيره منتخب بنين في اطار منافسات الدور ربع النهائي من بطولة امم افريقيا لكرة القدم، بنتيجة 1 - 0 في المباراة التي أقيمت على ملعب الدفاع الجوي.

وجاء هدف السنغال في الدقيقة 73 عن طريق اللاعب إدريسا غوييه، لتصبح أولى المتأهلين إلى دور نصف النهائي في انتظار الفائز من مباراة تونس ومدغشقر التي تقام اليوم الخميس.

وكان المنتخب السنغالي بدأ مشواره في البطولة بالفوز على منتخب تنزانيا، قبل أن يخسر مباراته الثانية أمام المنتخب الجزائري، وفاز في الجولة الثالثة على كينيا ليتأهل في وصافة المجموعة السادسة، لملاقاة منتخب أوغندا والفوز عليه ليتأهل إلى ربع النهائي.

أما منتخب بنين الذي حقق مفاجأة البطولة بوصوله إلى الدور ربع النهائي لأول مرة فقد أنهى دور المجموعات بثلاثة تعادلات ليتأهل ضمن أربعة منتخبات صاحبة أفضل مركز ثالث، ثم فاز في دور ال16 على المغرب بركلات الترجيح قبل أن يودع البطولة بخسارته أمام السنغال أمس.

وفي ثاني مباريات الدور ربع النهائي، حقق المنتخب النيجيري فوزا صعبا على منتخب جنوب أفريقيا بنتيجة 2-1 في مباراة مثيرة، شهدت الكثير من الفرص الضائعة ومحاولات التسجيل من الفريقين

تقدم المنتخب النيجيري في الدقيقة 27 بهدف اللاعب صامويل تشيكويزي، قبل أن يحتسب الحكم هدف التعادل للمنتخب النيجيري عن طريق تقنية "VAR" في الدقيقة 71 للاعب زونجو 

وتواصل الضغط من الطرفين بحثا عن هدف الفوز دون اللجوء الى الأشواط الاضافية، حتى أحرز المنتخب النيجيري هدفا في الدقائق الأخيرة عن طريق اللاعب إيكونج في الدقيقة 89 .

وبهذا الفوز يتأهل المنتخب النيجيري إلى دورنصف النهائي في انتظار الفائز من مباراة الجزائر وساحل العاج، التي تقام اليوم الخميس في السابعة مساء بتوقيت فلسطين .
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد