بالفيديو: الموساد ينشر تفاصيل اغتيال فتحي الشقاقي في مالطا

اغتيال فتحي الشقاقي في مالطا

سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية، الليلة، بنشر تفاصيل اغتيال فتحي الشقاقي مؤسس حركة الجهاد الإسلامي على يد هيئة الاستخبارات والمهمات الخاصة الإسرائيلية "الموساد" خلال تواجده في مالطا عام 1995.

ووفقاً لـ"القناة 13" العبرية، تُعتبر عملية "الموساد" هذه هي العملية الجريئة - على حد وصف القناة – لاغتيال قائد حركة الجهاد الإسلامي نهاراً في إحدى شوارع مالطا.

وأضافت القناة العبرية، أن الرقابة العسكرية لا تسمح بنشر تفاصيل عمليات الاغتيال التي يقوم بها عناصر الموساد ولم يعرف اين هم الآن شهود العيان على عملية اغتيال الشقاقي.

وأكدت على أنها لا زالت هناك امرأة واحدة شاهدة عيان علي عملية الاغتيال وهي تتحدث اللغة الإنجليزية اسمها "اوديت": حيث كانت جديدة في صفوف "الموساد" وكانت تبلغ من العمر 24 وصلت إلى مالطا مع زوجها وطفلها وتقول: "كنت اتنزه على شاطئ البحر الساعة 12:45 ظهرا، كان الشقاقي يحمل أكياس وهدايا عائدا لفندق دبولمات، وعندما اقترب من باب الفندق كان عناصر الموساد يرقبونه وشاهدت شابا "عميل للموساد" يضع يده داخل جيبه، يبدو كان بيده مسدسا ويرتدي بدله ويغطي رأسه وحينها بدأ بإطلاق النار 6 أو سبع رصاصات وعندما سقط الشخص "الشقاقي" على الأرض استمر مطلق النار بإطلاق النار عليه للإجهاز عليه".

ويذكر أن فتحي الشقاقي أسس مع مجموعة من أصدقائه حركة الجهاد الإسلامي في أواخر السبعينات، وقامت إسرائيل في 1 اغسطس/ آب 1988، عُقب اندلاع الانتفاضة الفلسطينية بإبعاده إلى خارج فلسطين، ليتنقل بعدها بين العواصم العربية والإسلامية، إلى أن تم اغتياله في مالطا يوم الخميس 28 اكتوبر/ تشرين أول 1995.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد