الإعلام المجتمعي يواصل تنفيذ أنشطة مشروع مناصرة حقوق الشباب في غزة

مشروع مناصرة حقوق الشباب في غزة

واصل مركز الإعلام المجتمعي (CMC)، في غزة ، اليوم الأربعاء تنفيذ أنشطة مشروع "توفير بيئة آمنة للشباب في قطاع غزة لمناصرة حقوقهم عبر الإعلام الجديد" الممول من مؤسسة (CCFD-Terre solidaire) الفرنسية.

ويهدف المشروع إلى تفعيل دور الإعلام في مناصرة حقوق الشباب والتوعية حولها بهدف الإسهام في توفير بيئة آمنة للشباب من خلال استخدام الإعلام والإعلام الاجتماعي الجديد.

وغطت المرحلة الأولى من المشروع، وفق ما وصل "سوا"، تنفيذ برنامج بناء وتطوير القدرات في موضوعات مكثفة في المناصرة الرقمية والمتمثلة في طرق الإعداد لحملات إلكترونية وحملات التوعية الجماهيرية، ومهارات التوعية والمناصرة الرقمية باستخدام وسائل الإعلام الاجتماعي الجديد

ويقوم مركز الإعلام المجتمعي حالياً في الفترة الثانية من مشروع" توفير بيئة آمنة للشباب في قطاع غزة لمناصرة حقوقهم عبر الإعلام الجديد" بتنظيم 20 عرض سينمائي بالتعاون مع الجامعات والنوادي الشبابية والمؤسسات الأهلية في كافة أنحاء قطاع غزة.

حيث سيتم خلال العروض نقاش لأفلام وثائقية من إنتاج مركز الإعلام المجتمعي والتي تتناول في مضمونها قضايا راهنة يعاني منها الشباب في قطاع غزة، وتظهر الانتهاكات لحقوقهم الإنسانية الأساسية وحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية.

وسيتبع المرحلة الثانية من المشروع تنفيذ أنشطة مختلفة من جلسات مساءلة، بالإضافة إلى تنفيذ حملة مناصرة لدعم حقوق الشباب والتوعية حولها باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

يذكر أن مركز الإعلام المجتمعي (CMC) هو مؤسسة أهلية تعمل في قطاع غزة ويسعى لتطوير دور الإعلام في تناوله للقضايا المجتمعية، وتعزيز قيم الديمقراطية والمساواة وثقافة حقوق الإنسان، مع التركيز على قضايا المرأة والشباب وتسليط الضوء عليها بشتى الوسائل الإعلامية وضمن النهج القائم على حقوق الإنسان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد