سبب وفاة الطبيب محمد رمضان في الاردن اليوم

الطبيب محمد رمضان

كشف مسؤول أردني، ظهر اليوم الاربعاء ، عن سبب وفاة الطبيب الاردني الدكتور محمد رمضان خلال أدائه عمله في مستشفى التوتنجي بمدينة سحاب.        

وقال مسؤول ملف الاعتداءات في نقابة الأطباء الدكتور هشام فتياني لموقع الأردن 24 أن الطبيب محمد رمضان قام بإسعاف ثلاث حالات في وضع حرج وعند الانتهاء من الحالة الثالثة شعر بألم حاد في الصدر.

وأضاف فتياني أن الطبيب رمضان دخل في غيبوبة ما استدعى نقله إلى مستشفى الأمير حمزة وتوفي هناك إثر جلطة قلبية حادة نظرا لضغط العمل هناك.

وقال إن الأطباء في وزارة الصحة لديهم ظروف قاهرة و يعانون من الإرهاق والتعب نظرا لوضعهم في ظروف عمل صعبة تصل الى 48 ساعة ومناوبات وعمليات وهذا ضغط غير مسبوق مشيرا إلى أن هذه هي الحالة الثانية التي يتوفى بها طبيب في هذه الظروف. 

ودعا فتياني وزارة الصحة إلى اتباع المعايير العالمية في عمل الأطباء وعدم إجبارهم على العمل لساعات طويلة في ظل الضغط الهائل على المستشفيات الحكومية وتوفير الأطباء بالمستشفيات الطرفية، وفق قوله.

يذكر أن الطبيب محمد رمضان توفي صباح اليوم الاربعاء وذلك بعد يومين من إصابته بنوبة قلبية حادة على رأس عمله في مستشفى التوتنجي بالاردن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد