جوال

حقيقة حظر لعبة فري فاير بديلة ببجي في الاردن؟

فري فاير و ببجي

فري فاير و ببجي


عمان - سوا

كشفت مصادر إعلامية مُطلعة، عن حقيقة الأنباء التي تتحدث عن حظر لعبة فري فاير free fire في الأردن، وذلك بعد أيام قليلة من قرار السلطات الرسمية في البلاد حظر لعبة ببجي PUBG؛ إثر ما سببته من آثار سلبية على الشباب خاصة.

وأكدت المصادر المطلعة، عدم صحة كل ما يجري تداوله في ما يتعلق في حظر لعبة فري فاير في الاردن، موضحة أن القرار يشمل لعبة ببجي فقط حتى لحظة نشر هذا النص؛ كونها لم تأخذ الصدى الكبير الذي حصدته بوبجي. تحميل لعبة فري فاير اضغط هنا

وتمثل لعبة فري فاير البديل الأنسب للشباب بعد حظر لعبة ببجي في الأردن بشكل رسمي، إذ تسمى غارينا فري فاير وهي لعبة باتل رويال جرى تطويرها من خلال "111دوتس ستوديو"، في حين نشرتها شركة غارينا، قبل أن يتم اصدارها يوم الرابع من شهر 12 للعام 2017.

لعبة فري فاير 2019 تحتوي على خمسين لاعبا ينزلون في مكان واحد بحثا عن الموارد والأسلحة، في حين يكون الهدف الأكبر بالنسبة لجميع اللاعبين، قتل الخصوم الذين يعترضونهم، والشخص الذي يبقى في ختام الجولة القتالية يعتبر هو الفائز ويحصل على نقاط أكثر.

ولا تختلف لعبة فري فاير كثيرا عن سابقتها ببجي، كونها تتميز بذات التصميمات القتالية ويمكن اللعب من الأصدقاء كافة في فريق واحد من خلال إرسال الدعوات إليهم عبر التطبيق، ومتوفرة بشكل مجاني على جوجل بلي، إلا أن المساحة التي تأخذها في الهاتف ليست بالصغيرة كما هو الحال بالنسبة لببجي.

وتتطلب لعبة فري فاير المحدثة إلى مساحة تخزينية واسعة في الهاتف الذكي، قد تصل إلى 3 ميجا بايت أو أكثر أحيانا، ورام 3 جيجا أيضا، علما أنه قد لا تعمل بشكل جيد على الهواتف ذات الجودة والامكانيات الضعيفة. وفق متخصصون في مجال التقنية والتكنولوجيا.

وأشار البرفيسور رينولدز، في كلمته، إلى الشكوى المقدمة من دولة فلسطين إلى اللجنة الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري وأهميتها من أجل مساءلة إسرائيل على جريمة التمييز العنصري، بالإضافة إلى التأكيد على مسؤولية دول الأطراف الثالثة باحترام التزاماتهم الدولية بعدم تقديم أو المساهمة في دعم الاحتلال.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم