مركز الميزان يفتتح فعاليات برنامج تعليم الأقران السنوي

مركز الميزان يفتتح فعاليات برنامج تعليم الأقران السنوي

افتتح مركز الميزان لحقوق الإنسان برنامجه التدريبي السنوي المتخصص لطلاب الجامعات الذي يطلق عليه اسم "تعليم الأقران". 

وذكر المركز في تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه أن "هذا البرنامج يستمر لمدة عام كامل وتنفذه وحدة التدريب والاتصال المجتمعي"، موضحا أنه يأتي "في إطار سعي المركز الدائم لخلق جيل ناشط في مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني"

ويتضمن برنامج 'تعليم الأقران' العديد من الأنشطة النظرية والعملية، حيث يتلقى خلاله الطلاب المشاركون في البرنامج دورتين تدريبيتين، تتمحوران حول: مفاهيم أساسية في حقوق الإنسان ومهارات إدارة الجلسات والحوار.

وافتتحت منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي شيرين الشوبكي الدورة مرحبةً بالطلاب الجدد، واستعرضت لهم أهداف المركز بشكل عام وأهداف البرنامج بشكل خاص.

وفي معرض تشديدها على أهمية البرنامج، استعرضت الشوبكي آلية العمل في البرنامج التدريبي وأهدافه، التي تنصب على نشر وتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

وأضافت الشوبكي أن الجداول التدريبية تضمنت العديد من الموضوعات الهامة، التي من بينها مفاهيم حقوق الإنسان، سيادة القانون واستقلال القضاء، وأهم الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان، والآليات التي أنشأها كل من القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الفلسطيني، ومهارات إدارة الجلسات وصفات مدير الجلسات الجيد.

وفي ختام حديثها تمنت الشوبكي للطلاب الاستفادة من البرنامج، وإبداء الجدية والالتزام لتحقيق أفضل نتائج ممكنة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد